7 أغسطس 2022 17:38 10 محرّم 1444
بوابة الكلمة رئيس التحرير هشام جاد رئيس التحرير التنفيذي محمد خضر
الرياضة

بعد عودته من الجزائر ….

وزير الرياضة يثمن على النتائج الطيبة للبعثة المصرية فى أول أيام دورة ألعاب البحر المتوسط

بوابة الكلمة

قال الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة "حرصنا بالتعاون مع اللجنة الأوليمبية المصرية، والاتحادات الرياضية على تهيئة الأجواء حول جميع اللاعبين المُشارِكين فى دورة ألعاب البحر المتوسط المُقامة بدولة الجزائر الشقيقة، وتوفير كل الدعم لهم، وتحفيزهم لمواصلة التركيز فى تدريباتهم فى إطار الاستعداد الأمثل لمنافسات البطولة"، مشيراً إلى ثقته فى إمكانيات اللاعبين واللاعبات، وقدرتهم جميعاً على تحقيق الإنجازات للرياضة المصرية التى تشهد دعماً كبيراً من قِبل السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

جاء ذلك فى تصريحات أدلى بها وزير الشباب والرياضة عقب وصوله إلى مطار القاهرة الدولى عائداً من الجزائر بعد حضوره حفل افتتاح النسخة الـ ١٩ من دورة ألعاب البحر المتوسط التى تُجرى منافساتها فى مدينة "وهران" فى الفترة من ٢٤ يونيو الجارى وحتى ٦ يوليو المقبل.

قدم الدكتور أشرف صبحى الشكر والتقدير إلى نظيره الجزائرى عبد الرزاق سبقاق وزير الشباب والرياضة الجزائرى على حسن الاستقبال والضيافة، والتنسيق مع السفير المصرى؛ لتوفير كافة المتطلبات للبعثة المصرية خلال تواجدها فترة منافسات الدورة بالجمهورية الجزائرية.

ثمن وزير الشباب والرياضة على نتائج البعثة المصرية فى الكاراتيه والمصارعة فى أولى أيام منافسات دورة ألعاب البحر المتوسط، والتى تُبشر بتحقيق نتائج متميزة للبعثة المصرية فى مختلف المنافسات، مشيراً إلى أن دورة ألعاب البحر المتوسط تعد استعداداً قوياً للاعبى ولاعبات المنتخبات الوطنية لمنافسات دورة الألعاب الأوليمبية باريس ٢٠٢٤م.

وفى هذا السياق، لفت الوزير إلى تلبية كل الاحتياجات التى طلبتها البعثة المصرية، مع توفير طائرات خاصة لنقل اللاعبين واللاعبات وكافة أعضاء البعثة فى رحلتى الذهاب والعودة (القاهرة/الجزائر/القاهرة)، بالتنسيق مع وزارة الطيران المدنى، فى إطار تهيئة المناخ حول البعثة.

وتشارك مصر فى دورة ألعاب البحر المتوسط بمنافسات:"ألعاب القوى، الريشة الطائرة، كرة السلة، الملاكمة، السلاح، الجمباز، كرة اليد، الكاراتيه، الرماية، التنس، التايكوندو، الكرة الطائرة، القوس والسهم، الجودو، الشراع، تنس الطاولة، رفع الأثقال، المصارعة، الفروسية".

وزير الرياضة يثمن على النتائج الطيبة للبعثة المصرية فى أول أيام دورة ألعاب البحر المتوسط