29 مارس 2024 11:17 19 رمضان 1445
بوابة الكلمة رئيس التحرير محمد خضر
مجتمع

نقابة الصحفيين تحتفل بتخريج دفعة جديدة من دورة العبقري الصغير وتكريم الإعلامية رضا الكرداوي

بوابة الكلمة

احتفلت نقابة الصحفيين بتخريج دفعة جديدة من أبناء الصحفيين من دورة العبقري الصغير .هذه الدورة التي نظمتها لجنة تطوير المهنة والتدريب بنقابة الصحفيين برئاسة الأستاذ حماد الرمحي، وتهدف هذه الدورة الي كيفية استفادة الأطفال من التكنولوجيات الحديثة وإدخالها في مجال التعليم وتحصيل المعلومات، حيث تعد هذه هي الدورة الأولى من نوعها في مصر و الشرق الأوسط ،
حيث استطاع الأطفال تحويل
دروسهم التعليمية الي أفلام كرتونية يقومون هم بتمثيلها وإخراج ها. وقاموا بإنتاج أفلام كرتون عن حرب أكتوبر كما شارك أبناء الشهداء أبناء الصحفيين التدريب وقموا بانتاج افلام كرتونية تعبر عن بطولة ابائهم. وقد أكدت الإعلامية رضا الكرداوي استشاري تكنولوجيا الإعلام ورئيس المجلس العربي للإعلام والإنماء سابقا والتي تقوم بتنفيذ هذه الدورة، اكدت أن فكرة توصيل المعلومات عن طريق الكرتون والالعاب ستمثل نقلة نوعية في مجال تكنولوجيا تعليم المستقبل.
وَتضيف لقد قمت بتدريب أبناء الصحفيين على أحدث التقنيات التكنولوجية لتحويل المناهج الدراسية الي فيديوهات كرتونية والتي ستسهم في تشكيل جيل جديد من أبناء التعليم الرقمي القادر على استخدام أحدث أساليب التكنولوجية للوصول إلى منتج تعليمي، يراعي المتطلبات الحديثة لطلاب الأجيال الجديدة .
وتؤكد الكرداوي ،أن فكرة تحويل المناهج لفيديوهات كرتونية ستساعد الطلاب المكفوفين علي الفهم والتحصيل كما أن تمثيل أفلام الكرتون بلغة الإشارة سيؤدي إلي سرعة استيعاب الاطفال الصم وضعاف السمع للدروس التعليمية .إن الفكرة بشكل عام من شأنها أن تساعد فى تطوير التعليم الحكومى ونقله من التعليم التقليدي إلى التعليم الذكي الذي يعتمد على أساليب عرض حديثة تتوافق مع عقلية الأجيال الجديدة ، خاصة أن الدولة المصرية تتجه إلى رقمنة خدماتها في كل المجالات .

نقابة الصحفيين تحتفل بتخريج دفعة جديدة من دورة العبقري الصغير وتكريم الإعلامية رضا الكرداوي