9 أغسطس 2022 10:36 12 محرّم 1444
بوابة الكلمة رئيس التحرير هشام جاد رئيس التحرير التنفيذي محمد خضر
ميديا

تفاصيل لقاء أبو العينين والأمير تشارلز ولي العهد البريطاني في رواندا.. فيديو

بوابة الكلمة

كشفت الإعلامية عزة مصطفى تفاصيل لقاء النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، والأمير تشارلز ولي العهد البريطاني؛ على هامش اجتماع رؤساء الحكومات بقمة «رواندا للاستثمار».

وقالت عزة مصطفى، خلال تقديم برنامج «صالة التحرير» عبر قناة «صدى البلد»، إن الأمير تشارلز أخبر النائب محمد أبو العينين بأنه سيشارك في مؤتمر المناخ المقبل بمدينة شرم الشيخ في جنوب سيناء، وأنها ستكون وجهته السياحية المقبلة.

ولفتت إلى أن ولي العهد البريطاني، أعرب للنائب أبو العينين عن حبه لمصر وأهلها، كما تناول أبو العينين والأمير تشارلز الحديث عن الأزمات الاقتصادية التي يواجهها العالم حاليًا.

وكان شارك، صباح الجمعة الماضي، النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، في اجتماع رؤساء الحكومات على هامش قمة «استثمر في رواندا»، التي أقيمت في العاصمة الرواندية كيجالي.

وأقيمت قمة «استثمر في رواندا» بعنوان: «مستقبل مشترك.. الابتكار، والتواصل» خلال الفترة من 21 يونيو وحتى 26 يونيو، وحضرها ما يزيد على 54 رئيس دولة وحكومة وملوك الدول الأعضاء.

وحضر أبو العينين، الخميس الماضي، الجلسة المغلقة لرئاسة القمة بحضور الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا، والرئيس الرواندي بول كاجامي والرئيس الأوغندي موسيفيني، كما شارك في الجلسة جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وشهد النائب أبو العينين جلسات المنتدى الاقتصادي حيث استعرض الحاضرون فرص أفريقيا في الاستثمار وخطط التعافي بعد جائحة كورونا وكذلك آثار الحرب الروسية الأوكرانية على الاقتصاد العالمي.

تفاصيل لقاء أبو العينين والأمير تشارلز ولي العهد البريطاني في رواندا.. فيديو