7 أغسطس 2022 18:11 10 محرّم 1444
بوابة الكلمة رئيس التحرير هشام جاد رئيس التحرير التنفيذي محمد خضر
ثقافة وفنون

صوت نبيلة عبيد يتلألأ في فيلم كاستينج يوسف شاهين

بوابة الكلمة


تشارك الفنانة القديرة "نجمة مصر الأولى" نبيلة عبيد بأداء صوتي خلال أحداث فيلم كاستينج يوسف شاهين والذي من المقرر مشاركته خلال الفترة القادمة بمجموعة كبيرة من المهرجانات السينمائية.

وأصرت نجمة مصر الأولى نبيلة عبيد على المشاركة خلال أحداث الفيلم تعبيرا عن حبها وتقديرها لمخرج كبير ظل طوال حياته الفنية يقدم للفن بشكل عام والسينما بشكل خاص أعمالا لزالت في وجدان عشاق السينما.

يُذكر أن نبيلة عبيد شاركت في العديد من الأعمال التي أخرجها يوسف شاهين منها فيلم "الآخر".

ويشارك أيضا المخرج الكبير خالد الحجر بأدائه الصوتي خلال أحداث العمل.

وكانت د. أمل الڤرمازي قائدة اوركسترا وعازفة كمان وباحثة متخصصة في أعمال يوسف شاهين التي ثمنتها في العديد من المناسبات انضمت بمقالات، محاضرات ومعارض ليوسف شاهين على مستوى العالم وتحديدا فرنسا.

كما شارك د. محمد عبد المحسن الدكتور في جامعة موسكو وهو المسئول عن تصوير الميكنج بكل أفلام شاهين وهو من بدأ فى دخول فكرة "الميكنج اوف" مصر وحصل على جوائز من فرنسا ولقب بملك" الميكنج اوف" وبدأ رحلته مع شاهين من أول "وداعاً بونابرت" إلى "هى فوضي".

ومن المميز أيضاً انضمام الفنان القدير حسين نخلة هو ممثل وشاعر شارك في العديد من الأعمال السينمائيه والتلفزيونية ونال العديد من الجوائز العالميه وحصل على افضل ممثل في سلوفاكيا والهند لعام ٢٠٢١ .

ويشارك هؤلاء النجوم فى "كاستينج فيلم يوسف شاهين" بالأداء الصوتى لهم. الفيلم من تأليف وإخراج محمود محمود وإنتاج وينكد ارت للمنتج سامح حلمى ومدير تصوير تامر رضوان ومن المقرر الانتهاء من العمل قريبا مع بدايه العام فيلم "كاستينج فيلم يوسف شاهين" التعاون الثانى بين المنتج سامح حلمي والمخرج محمود محمود بعد نجاحهما فى فيلم عبد الودود.

الفيلم بطولة مجموعة كبيرة من الفنانين منهم أبانوب عزت، سارة الشيخ، أحمد ناصر سيف أحمد يوسف محمد فرج، غادة قطاطة هايدى الحكيم، شريف صالح محمد على قورة محمد حمدى مصطفى المليجي، راندا مراد، مونتاج محمد غانم مدير تصوير تامر رضوان مساعد تصوير عمرو جويدة كاستنج ايكو ايجنسي ستايلست سارة الشيخ تصميمات هيثم محمد وغناء: مى مصطفى ومادونا ويسرى العسيلى. كلمات وألحان يسرى العسيل
ى وموسيقي عمر موسي.
والفيلم إهداء ليوسف شاهين ولصناع السينما المحليين والعالميين الذين رحلوا وتركوا لنا ميراثا كبيرا في إطار درامي وسيتم الإعلان عن قصة فيلم قريباً.

وكان المخرج محمود محمود أعلن أن الفيلم سوف يحتوى على أكثر من مفاجأة وكان أولها انضمام المخرج الكبير خالد الحجر إلى فريق العمل.

يذكر أن المخرج المصري محمود محمود حصد العديد من الجوائز بفيلمه الروائي القصير "ماجدة" والذي شارك به في مجموعة من المهرجانات المحلية والدولية.

كما أن محمود محمود تم اختياره بمهرجان REELS INTERNATIONAL FILM FESTIVAL ليكون عضو لجنة تحكيم بالمهرجان خلال دورته الثانية والذي تم عقده خلال شهر أكتوبر الماضي.

لا يتوفر وصف.

1e2b923e09a8396ed81db7c271f8f929.jpg
صوت نبيلة عبيد يتلألأ فيلم كاستينج يوسف شاهين