7 أكتوبر 2022 03:57 12 ربيع أول 1444
بوابة الكلمة رئيس التحرير هشام جاد
أخبار وتقارير

حالة الطقس في دول الخليج اليوم الثلاثاء

بوابة الكلمة

نقدم لكم حالة الطقس في دول الخليج اليوم الثلاثاء 31 مايو 2022، ففى الكويت يكون الطقس حار والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط تدريجيا 15 - 55 كم/ساعة مع فرصة للغبار .

السعودية:

توقع المركز الوطنى للأرصاد الجوية أن تزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مرتفعات جازان، عسير والباحة تمتد الى الأجزاء الجنوبية من مرتفعات منطقة مكة المكرمة.

كما يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الافقية على المنطقة الشرقية يمتد تأثيرها الى أجزاء من منطقة الرياض خاصةً الشرقية منها.

الإمارات:

توقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس اليوم الثلاثاء صحوا إلى غائم جزئياً بوجه عام ومغبرا أحياناً نهاراً، وتظهر بعض السحب شرقاً قد تكون ركامية بعد الظهر على الجبال، ورطبا ليلاً وصباح الأربعاء مع احتمال تشكل الضباب أو الضباب الخفيف على بعض المناطق الغربية، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً وتكون مثيرة للغبار على بعض المناطق المكشوفة.

و أوضح المركز - في بيانه اليومي - أن حركة الرياح شمالية غربية تتحول إلى جنوبية شرقية وشمالية شرقية، وسرعتها من 15 إلى 25 تصل إلى 40 كم/س.

و يكون الموج في الخليج العربي خفيفا و يحدث المد الأول عند الساعة 14:33 والمد الثاني عند الساعة 01:21 و الجزر الأول عند الساعة 08:06 ولجزر الثاني عند الساعة 19:04.

الكويت:

وفى الكويت يكون الطقس حار والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط تدريجيا 15 - 55 كم/ساعة مع فرصة للغبار .

ومساءا، مائل للحرارة والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات 12 - 42 كم/ساعة مع فرصة للغبار المحمول .