26 سبتمبر 2022 09:07 1 ربيع أول 1444
بوابة الكلمة رئيس التحرير هشام جاد
ميديا

فيديو.. المساعدات الغربية لكييف.. هل تقلب موازين الحرب في أوكرانيا؟

بوابة الكلمة

قال أندريه أنتيكوف، باحث سياسي، إن القوات الروسية تواصل تقدمها ونجاحها في العديد من المدن الأوكرانية بعد السيطرة على مدينة ماريوبول، لافتا إلى التقدم في مدينة سيفيرودونيتسك الأوكرانية.

وأضاف الباحث السياسي، في حديثه لقناة "الغد"، أن القوات الروسية نجحت أيضا في قطع الإمدادات بين المناطق الغربية والقوات الأوكرانية، مشيرا إلى وجود إستراتيجية تنفذها القوات الروسية في تعاملها مع الأزمة الأوكرانية.

وأشار الباحث السياسي، إلى الاستراتيجية الروسية والتماسك لدى القوات وتنفيذها في عملياتها العسكرية، موضحا تقدم القوات الروسية نحو مدينة سيفيرودونيتسك.

قال حاكم محلي إن القوات الروسية دخلت ضواحي مدينة سيفيرودونيتسك الأوكرانية، واصفا القتال بأنه شرس جدا وسط أنقاض مدينة أصبحت محور هجوم موسكو.

وركزت روسيا قوتها على آخر تجمع سكاني كبير ما زال تحت سيطرة القوات الأوكرانية في منطقة لوجانسك بشرق البلاد، في محاولة لتحقيق أحد أهداف الرئيس فلاديمير بوتين المعلنة بعد مرور ثلاثة أشهر على بدء الحرب.

وترك القصف المتواصل القوات الأوكرانية في حالة دفاع عن الأنقاض في سيفيرودونيتسك، لكن رفضها الانسحاب أدى إلى إبطاء الهجوم الروسي الضخم في مختلف أنحاء منطقة دونباس.

كشف تقرير عن مشاكل مالية خطيرة جدا ستواجه أوكرانيا مستقبلا، على خلفية المساعدات الضخمة التي تتلقاها كييف من حلف شمال الأطلسي.

فيديو المساعدات الغربية لكييف هل تقلب موازين الحرب في أوكرانيا؟