6 أكتوبر 2022 09:12 11 ربيع أول 1444
بوابة الكلمة رئيس التحرير هشام جاد
ميديا

أحمد موسى يرد على بيان قناة الجزيرة: القضاء المصري عادل ونزيه

بوابة الكلمة

قال الإعلامي أحمد موسى، إن محكمة جنايات القاهرة أصدرت حكما في قضية جماعة الإخوان الإرهابية، موضحا أن القضاء المصري عادل ونزيه وغير مسيس.

وتابع خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، على قناة صدى البلد، أن هذه القضية تضم محمود عزت وعبد المنعم أبو الفتوح وأحمد طه المذيع بقناة الجزيرة.

ولفت إلى أن قناة الجزيرة غاضبة من الحكم على مذيعها، ولذا أصدرت بيان ولكنه مسيء للقناة، ولمن كتبه وقرأه، لأنه لا يليق أبدا الحديث عن القضاء المصري المستقل.

وأضاف أن أمام أحمد طه محكمة النقض ودرجة أخرى للتقاضي، ويقدموا مسبباتهم والمذكرة الخاصة بهم، لافتا إلى أن محامي المتهمين أخذوا حقوقهم كاملة، والمحكمة صدرها يتسع للجميع، والقضاء لا علاقة له بالسياسة.

وأكد أن هناك درجة أخرى من التقاضي، والمحكمة هي وشأنها وما تراه في الحكم، حيث إنها من الممكن أن تؤيد الحكم أو تخففه أو تمنح المتهم براءة.

وأشار إلى أن المذيع أحمد طه بقناة الجزيرة عليه التوجه لمحكمة النقض مع أبو الفتوح وباقي المتهمين، موضحا أنه تم إدراج جميع المتهمين على قوائم الإرهاب، وسوف يظلوا تحت رقابة الشرطة لمدة خمس سنوات بعد انتهاء تنفيذ الحكم.

واستطرد الإعلامي أحمد موسى، أنه تم استخدام المذيع أحمد طه للتحريض ضد البلد والدولة المصرية، مضيفا أن هناك 4 قضاة للفصل في هذه القضية وليس قاضي واحد، لافتا إلى أن السلطة القضائية تتمتع بالاستقلال التام، والقاضي يحكم بناء على الورق دون أن يتدخل أحد في الحكم.

واختتم موسى، مؤكدا أن الناس واخدة مقلب في عبد المنعم أبو الفتوح «اعرف تاريخه، ده محكوم عليه قبل كده وسوابق»، لافتا إلى أنه يكتب عنه وعن خطورته منذ تسعينيات القرن الماضي.

أحمد موسى يرد على بيان قناة الجزيرة القضاء المصري عادل ونزيه