26 يونيو 2022 07:49 27 ذو القعدة 1443
بوابة الكلمة رئيس التحرير هشام جاد رئيس التحرير التنفيذي محمد خضر
اقتصاد وتكنولوجيا

أسامة السعيد: زيادة الاستثمارات بين مصر وبولندا لـ 1.5 مليار دولار

بوابة الكلمة

قال الدكتور أسامة السعيد، رئيس مجلس الأعمال المصري البولندي، إن المجلس يتكون من 20 شخصًا من أفضل الكفاءات المالية والاقتصادية والشمولية في مصر

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، على قناة صدى البلد، أن بولندا سادس كيان اقتصادي أوروبي وبالتالي لديهم إمكانيات تكنولوجية هائلة.

ولفت الدكتور أسامة السعيد، رئيس مجلس الأعمال المصري البولندي، إلى أنه تم الحديث في الصناعة ونقل التكنولوجيا، موضحا أن الجانب البولندي أبدى استعداده لفتح أسواق في مصر.

وأكد أن الجانب البولندي متميز في صناعة المعدات الزراعية وتحويل السيارات من العمل بالبنزين للغاز، ويملك تكنولوجيا متقدمة، وسيتم خلال الأسابيع المقبلة تقديم عروض استثمارية للجانب البولندي.

وأشار الدكتور أسامة السعيد، رئيس مجلس الأعمال المصري البولندي، إلى أن الجانب البولندي لديه رؤية للاستثمار في المنطقة لقناة السويس، في نجال الآلات الزراعية.

وشدد على أنه تم بحث زيادة الاستثمارات بين الجانبين إلى أكثر من مليار ونص المليار دولار، موضحا أنه تم التباحث في التصنيع في مجال الغاز، وتصدير الحاصلات المصرية لبولندا منها الموالح والفواكه.

وأكمل الدكتور أسامة السعيد، رئيس مجلس الأعمال المصري البولندي، كلامه موضحا أن الجانب البولندي زار مركز البحوث الزراعية.

أسامة السعيد زيادة الاستثمارات بين مصر وبولندا لـ 1.5 مليار دولار