21 مايو 2024 22:48 13 ذو القعدة 1445
بوابة الكلمة رئيس التحرير محمد خضر
اقتصاد

أهم خطوات بناء موقع الكتروني ناجح

بوابة الكلمة

سواء كنت ترغب في بدء موقع على شبكة الإنترنت لكسب المال منه، أو كنت تمتلك نشاطًا تجاريًا فعليًا وترغب في استخدام القوة التسويقية عبر الإنترنت، أو تريد بدء مشروعك الخاص عبر الإنترنت، أو حتى ترغب في مشاركة شغفك مع العالم، تصميم المتاجر الالكترونية هو المدخل إلى التواجد عبر الإنترنت، وبالنسبة لأولئك الذين لا يعرفون بالفعل، تجدر الإشارة إلى أن تطوير موقع على شبكة الإنترنت بمثابة الأساس الأساسي لجميع الجوانب الأخرى للتسويق الإلكتروني لأنه بمثابة قناة لجميع الأنشطة التسويقية.

أهم خطوات بناء موقع الكتروني ناجح

يجب أن تفي بالمتطلبات المذكورة أدناه في هذه الصفحة من أجل إنشاء موقع ويب ناجح:

التوازن بين الأداء وجودة التصميم:

  • يجب بناء الموقع بطريقة منظمة وجذابة، باستخدام ألوان متناسبة وصور احترافية.
  • يُنصح باعتماد تصميمات أساسية وتجنب استخدام الكثير من المكونات المرئية لمنع تشتيت انتباه الزوار.
  • بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يكون أداء الموقع سريعًا لأنه إذا لم يتمكن الزائر من اكتشاف ما يبحث عنه على موقع الويب الخاص بك في غضون 30 ثانية، فسوف يغادر وقد لا يعود أبدًا.
  • المعلومات هي الأساس، لذلك تأكد من تقديم محتوى مفيد وجدير بالثقة مكتوب بلغة مناسبة لجمهورك المستهدف.
  • تجنب الإسهاب والحشو غير المجدي. بالإضافة إلى ذلك، احرص على الحفاظ على دقة معلوماتك.

ضمان تجربة مستخدم إيجابية:

من أجل تقليل معدل الارتداد والاحتفاظ بالزوار على موقع الويب الخاص بك لفترة أطول، فإن تجربة المستخدم الممتعة أمر بالغ الأهمية. نتيجة لذلك، تأكد من إنشاء موقع ويب به تنقل بسيط يسهل الوصول إلى المحتوى.

الاستجابة للشاشات الصغيرة:

يستخدم غالبية الأشخاص اليوم هواتفهم المحمولة لتصفح الإنترنت والتسوق عبر الإنترنت والبحث عن المعلومات. نتيجة لذلك، يجب أن تحرص على جعل موقع الويب الخاص بك مستجيبًا إلى شاشات الجوال لأن ذلك سيعزز تجربة المستخدم ويحسن تصنيف موقعك في محركات البحث.

يجب الاختبار على نطاق واسع للتأكد من أن موقع الويب الخاص بك مبني ومنظم بشكل مناسب على متصفحات الويب المعروفة مثل Chrome و Firefox و Internet Explorer.

يمنح المستخدمين طريقة بسيطة للاتصال بمسؤولي الموقع:

يجب أن يوفر موقع الويب للمستخدمين وسيلة بسيطة للاتصال بمسؤولي الموقع، مثل نموذج الاتصال أو رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني أو الوسائط الاجتماعية. لتسهيل اكتشاف الشركة، قد يوفر موقع الويب أيضًا خريطة Google للموقع.

يشجع الزوار على المشاركة واتخاذ الإجراءات:

اعتمادًا على هدف كل موقع، يلزم اتخاذ إجراءات مختلفة. نتيجة لذلك، يجب أن تحرص على إقناع زوارك باتخاذ الإجراءات التي تريدهم أن يتخذوها، مثل تشجيعهم على الاستفسار عنك أو عن شركتك، وقراءة مقالاتك، والانضمام إلى القوائم البريدية، وشراء البضائع الخاصة بك، وما إلى ذلك.

موجه لمحركات البحث إذا لم يتمكن الزائر من الاتصال بك في المقام الأول، فلن يساعدك أي قدر من المتطلبات السابقة! وأفضل طريقة للحصول على زوار مجانيين إلى موقع الويب الخاص بك هي اتخاذ إجراءات استباقية لزيادة مُحسّنات محرّكات البحث لموقعك ومحاولة جعله يظهر بشكل كبير في نتائج البحث لجذب حركة مرور طبيعية.

أهمية بناء موقع على شبكة الإنترنت

تكمن أهمية وجود موقع ويب لعملك في زيادة الرؤية لأنه لا توجد طريقة أفضل للنشر من الإنترنت مع تحقيق الدخل وجذب عملاء جدد. فرصة بناء علامتك التجارية الخاصة لا حدود لها وديناميكية على الإنترنت. يعتمد تطوير مشروع تجاري ناجح على إنشاء موقع على شبكة الإنترنت. أداة الاتصال الأكثر أهمية هي موقع الويب.

تسلط النقاط التالية الضوء على أهمية موقع الويب:

  1. أبلغ الجمهور بطريقة آسرة.
  2. استخدمها كوسيلة تسويقية للترويج للخدمات المقدمة.
  3. مطمئن
  4. اجعل البيانات قابلة للوصول في جميع الأوقات
  5. تحليل البيانات من العملاء لمعرفة نقاط القوة والقصور
  6. موقع الويب الخاص بك هو كيف يمكنك كسب المال.
  7. تحليل البيانات من العملاء لمعرفة نقاط القوة والقصور
  8. قاعدة بيانات جميع خدماتك موجودة على موقع الويب الخاص بك.

قم بإنشاء متجرك عبر الإنترنت بسرعة وسهولة مع Magefai

  • تأتي قوة افضل شركة تصميم متجر الكتروني في قدرتها على تقديم تجربة شاملة مخصصة للعملاء بشكل مستمر، بغض النظر عما إذا كنت تبيع قمصانًا أو سلعًا قابلة للتنزيل أو منتجات تتطلب تقديم مواصفات شاملة وقابلة للتهيئة.
  • يستخدم منصة Magento للتعامل مع مواقع التجارة الإلكترونية من قبل أكثر من 20٪ من أفضل 1000 تاجر تجزئة إلكتروني، ويتم استخدامه من قبل أكثر من 250.000 بائع تجزئة لإدارة أعمالهم عبر الإنترنت.