27 يونيو 2022 10:29 28 ذو القعدة 1443
بوابة الكلمة رئيس التحرير هشام جاد رئيس التحرير التنفيذي محمد خضر
ميديا

عبدالله المغازي: افتتاح الرئيس السيسي مشروع مستقبل مصر رسالة طمأنة للمواطنين.. فيديو

بوابة الكلمة


وجه الدكتور عبدالله المغازي، معاون رئيس مجلس الوزراء الأسبق، تحية وتقدير للرئيس عبدالفتاح السيسي بسبب رؤيته للمستقبل التي أثبتت صحتها من خلال افتتاح مشروعات مثل الدلتا الجديد ومستقبل مصر في ظل أزمة غذاء عالمية.
قال المغازي خلال استضافته مع الإعلامية هند النعساني مقدمة برنامج «صباح البلد» على قناة صدى البلد، اليوم الجمعة، إن الأزمة العالمية المقبلة ستكون حرب اقتصادية وأزمة غذائية على وقع الاتهامات المتبادلة بين روسيا من ناحية والولايات المتحدة وأوروبا من ناحية أخرى بالمتسبب في منع تصدير الحبوب.
ولفت إلى أنه كان هناك اعتراض من البعض في البداية على إنشاء الصوامع والتي أثبتت مع الوقت رؤية الرئيس السيسي الثاقبة للمستقبل ووفرت هدر ومخزون كبير من الأقماح، مشيدا في الوقت ذاته بسعي الدولة المصرية لإنتاج زيوت الطعام بعدما كانت تستورد أكثر من 95% منها، ويعتبر نجاح كبير للقيادة السياسية وإثبات لوعيها لما يحدث.
واعتبر معاون رئيس مجلس الوزراء الأسبق، افتتاح الرئيس السيسي مشروع مستقبل مصر، رسالة طمأنة للشعب المصري وأن الدولة كانت ترى ما يحدث حاليا وبناء عليه تم معالجتها مبكرا، موجها التحية للقيادة السياسية والحكومة التي وضعت خطط استراتيجية لـ2025 و2030 بهدف الاقتراب من تحقيق الاكتفاء الذاتي من السلع.

عبدالله المغازي افتتاح الرئيس السيسي مشروع مستقبل مصر رسالة طمأنة للمواطنين فيديو