29 يونيو 2022 00:20 29 ذو القعدة 1443
بوابة الكلمة رئيس التحرير هشام جاد رئيس التحرير التنفيذي محمد خضر
الرياضة

عواد يتألق| الزمالك يتأهل لنهائى كأس مصر على حساب أسوان

الزمالك
الزمالك

تأهل فريق الكرة الأول بنادى الزمالك إلى نهائى كأس مصر على حساب أسوان بهدفين مقابل هدف فى المواجهة التى أقيمت فى التاسعة مساء اليوم باستاد المقاولون العرب في الجبل الأخضر، في نصف نهائي كأس مصر في نسخة الموسم الماضي.

بدأت المباراة بهجوم زملكاوي غير أن فى الدقيقة العاشرة يأتى الهدف الأول لأسوان عن طريق اللاعب محمد ناجي بعد غلط فادح من دفاع الزمالك.
بعد الهدف واصل الزمالك الهجوم الضاغط غير أن دفاع أسوان واجهه بقوة وباءت محاولات الزمالك فى إدراك التعادل بالفشل.
غير أن محمود علاء فى الدقيقة 32 عدل النتيجة وأحرز الهدف الأول، وما هى إلا دقائق وبهجمة مرتدة رائعة من بن شرقى فى الدقيقة 36 يضعها ليوسف أوباما محرزاً الهدف الثانى.
سيطر الزمالك على مجريات الشوط لينتهي بفوز الزمالك بهدفين مقابل هدف.
وشهد الشوط الثانى أحداثاً مثيرة حيث احتسب الحكم محمد يوسف فى الدقيقة 53 ضربة جزاء لصالح أسوان بسبب خطأ على محمود الونش مدافع الزمالك مع محمد جدو مهاجم أسوان وتصدى لها محمد رزق غير أم محمد عواد تألق وتصدى لها ببراعة

ضغط لاعبو أسوان على الزمالك بعد إضاعة ضربة الجزاء لكن فى الدقيقة 73 يحتسب الحكم ضربة جزاء ثانية لأسوان تصدى لها أحمد دحروج لكن محمد عواد تصدي لها بنجاح للمرة الثانية لتنتهى أحداث المباراة بفوز الزمالك بهدفين مقابل هدف ويتأهل إلى نهائى كأس مصر نسخة الموسم الماضى، منتظراً الفائز من الأهلى وبيرميدز.

كان البرتغالي جوسفالدو فيريرا، المدير الفني لنادي الزمالك، أعلن تشكيل فريقه والذى تكون من:
حراسة المرمى: محمد عواد.
خط الدفاع: حازم إمام - محمد عبد الغني - محمود حمدي "الونش" - محمود علاء - أحمد فتوح.
خط الوسط: إمام عاشور - محمد أشرف "روقا".
خط الهجوم: أشرف بن شرقي - أحمد سيد "زيزو" - يوسف أوباما.

أما البدلاء فكل من: محمد أبوجبل وعبد الله جمعة ومحمد عبد الشافي ومحمد أوناجم وأيمن حفني وسيف جعفر وسيف الجزيري وعمر السعيد وإسلام جابر.

الزمالك واسوان كاس مصر أسوان الزمالك