1 أكتوبر 2022 03:32 6 ربيع أول 1444
بوابة الكلمة رئيس التحرير هشام جاد
ميديا

المفاجآت قادمة| باحث: التدخل العسكري الأمريكي في تايوان هو خط أحمر للصين

بوابة الكلمة


قال عامر تمام الباحث السياسي، إن التدخل العسكري الأمريكي في تايوان هو خط أحمر للصين، مشيرا إلى أن هناك ردود أفعال من الصين بعد التصريحات الصادرة من الرئيس الأمريكي جو بايدن بشأن تايوان.

وأضاف الباحث السياسي، في حديثه لقناة "الغد"، أن الصين أدانت التصريحات التي أدلى بها بايدن، مشددا على أن بكين أكدت أن تايوان جزء لا يتجزأ من الصين، وهناك مفاجآت قادمة بالملف الصيني - الأمريكي.

وأشار الباحث السياسي، إلى أن الصين رغم رد الفعل السريع على تصريحات الرئيس الأمريكي، إلا أنه من المؤكد أن تكون هناك خطوات أخرى بعد أن وضحت الرؤية تماما من تعامل الولايات المتحدة الأمريكية مع الصين.

وأوضح الباحث السياسي، أن الرئيس الصيني يضع على عاتقه ملف تايوان كأولوية أولى له، مع دخوله على ولاية ثالثة لرئاسة الصين، مشددا على أن الصين لن تصمت على تجاوزات الولايات المتحدة تجاه ملف تايوان.

كما أكد الباحث السياسي، أنه رغم نفي البيت الأبيض لتصريحات الرئيس الأمريكي من قبل ضد تايوان، إلا أن تصريحاته الأخيرة أثبتت موقفه تحاه الصين وتعامله مع الملف الصيني.

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن أن بلاده سترد عسكريا إذا ما أقدمت الصين على غزو تايوان.

جاء ذلك خلال لقاء بايدن برئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا في طوكيو في إطار جولته الآسيوية وأعلن بايدن أن واشنطن تحرص على دعم اليابان عسكريا للتصدي للتهديدات الصينية.

المفاجآت قادمة التدخل العسكري الأمريكي تايوان هو خط أحمر للصين