10 ديسمبر 2022 01:43 16 جمادى أول 1444
بوابة الكلمة رئيس التحرير هشام جاد مدير التحرير التنفيذي محمد خضر
أخبار وتقارير

حالة الطقس في دول الخليج اليوم الأحد

بوابة الكلمة

نقدم لكم حالة الطقس في دول الخليج اليوم الأحد 22 مايو 2022، وتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية فى الإمارات أن يكون الطقس اليوم الأحد، حارا ومغبرا أحياناً نهاراً، ورطبا ليلاً وصباح الإثنين على بعض المناطق الساحلية، والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة وقوية أحياناً على البحر وتكون مثيرة للغبار والأتربة نهاراً خاصة غرباً.

السعودية:

توقع المركز الوطنى للأرصاد الجوية فى السعودية، أن يستمر نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار التي تؤدي إلى تدني في الرؤية الأفقية على شمال وشرق المملكة وكذلك على منطقتي حائل والمدينة المنورة. في حين تكون السماء غائمة جزئياً على أجزاء من مناطق تبوك، الجوف والحدود الشمالية تمتد إلى حائل وعلى أجزاء من مرتفعات جنوب غرب المملكة. كما لا يستبعد تكون الضباب خلال ساعات الصباح الباكر على الأجزاء الساحلية من منطقتي مكة المكرمة وجازان

الإمارات:

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية فى الإمارات أن يكون الطقس اليوم الأحد، حارا ومغبرا أحياناً نهاراً، ورطبا ليلاً وصباح الإثنين على بعض المناطق الساحلية، والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة وقوية أحياناً على البحر وتكون مثيرة للغبار والأتربة نهاراً خاصة غرباً.

حركة الرياح: شمالية غربية / 15 إلى 35 تصل إلى 45 كم/س.

يكون الموج في الخليج العربي مضطربا إلى متوسط .. ويحدث المد الأول عند الساعة 19:47 والمد الثاني عند الساعة 05:29 والجزر الأول عند الساعة 12:07 الجزر الثاني عند 23:10.

وفي بحر عمان الموج خفيف ..ويحدث المد الأول عند الساعة 15:12والمد الثاني عند الساعة 02:50 والجزر الاول عند الساعة 08:20 الثاني عند الساعة 21:33 .

الكويت :

وفى الكويت حار والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات 15 - 45 كم/ساعة مع فرصة للغبار .

وفى المساء مائل للحرارة والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة 12 - 38 كم/ساعة مع فرصة للغبار العالق.