26 أبريل 2024 12:15 17 شوال 1445
بوابة الكلمة رئيس التحرير محمد خضر
ميديا

فيديو.. إنجاز تاريخي.. أصغر عمدة في بريطانيا مسلم من أصول مغربية

بوابة الكلمة

هنأته السفارة البريطانية بالمغرب إثر انتخابه عمدة.. حمزة توزال 22 عاما، أول مسلم يصبح عمدة مقاطعة بلندن ويعد أصغر من يشغل المنصب

تقرير مصور لقناة "الغد"، أشار إلى أن "روزي دياس" الناطقة باسم الحكومة البريطانية، في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، غردت بشأن انتخاب حمزة، ( لطالما قلت إن المسلمين هم جزء لا يتجزأ من المجتمع البريطاني وانتخاب حمزة هو أفضل دليل على ذلك).

حمزة رد على حالة الحب التي غمرته، من تغريدات المتفاعلين وكذلك المسؤلون، وبدأ حمزة مشواره في عالم السياسة، حين أصبح قبل 6 سنوات نائبا في برلمان الشباب وانضم بعد سنة من شغله ذلك المنصب إلى حزب العمال، وبعدها اختير كمرشح في كوينزبارك.

وتم انتخاب حمزة، عام 2018 عضوا في مجلس مدينة وستمنستر.

وحظي إنجاز الشاب البريطاني من أصول مغربية باهتمام إعلامي وسياسي واسع، إذ نجح في تحقيق ما لم يستطع أي شاب في سنه تحقيقه في تاريخ البلاد، إذ لم يتم تسجيل وصول أي شاب لمنصب العمدة وهو في سن 21.

مكنت النتائج الجيدة التي حققها حزب العمال المعارض خلال الانتخابات البلدية الأخيرة خصوصا في العاصمة لندن، من انتزاع مجالس البلديات الموجودة في قلب العاصمة لندن من يد حزب المحافظين، خصوصا بلدية ويستمنستر التي ظلت لأكثر من 20 عاما في يد المحافظين.

فيديو إنجاز تاريخي أصغر عمدة بريطانيا مسلم من أصول مغربية