1 أكتوبر 2022 03:31 6 ربيع أول 1444
بوابة الكلمة رئيس التحرير هشام جاد
أخبار وتقارير

وزيرة البيئة: الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ خريطة طريق للدولة المصرية

بوابة الكلمة

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إن الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050 أطلقها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، وهي خريطة طريق للدولة المصرية لمواجهة التغير المناخي وتحقيق التوزان بين النمو المستدام والموارد الطبيعية وتحسين حياة المواطن ومواجهة أثار تغير المناخ.

وأضافت خلال لقائها مع الإعلامي عمرو عبدالحميد، ببرنامج "من القاهرة" عبر فضائية "سكاي نيوز"، اليوم السبت، أن المنظمات الدولية أشادت بأهداف الاستراتيجية لأنها لم تتحدث عن الموضوعات الفنية ولكنها تحدث عن التنمية وتقليل الانبعاثات والصمود أمام التغيرات المناخية، والتمويل وتحديد الأدوار والمسؤوليات والبحث العلمي.

وأشارت إلى أن مصادر التمويل من خلال الخزانة العامة للدولة، ومشروعات أخرى سيتم تمويلها من الدول المتقدمة، ومشاركة القطاع الخاص من خلال حزم تحفزة في المشاركة في الاستراتيجية.
وأكدت أن الكل مشارك في مواجهة أثار تغير المناخ في مصر رغم الانبعاثات في مصر أقل من 1 %، ووضع الفئات الأكثر هشاشة في الاعتبار، ووضع فكرة المرأة وكيفية المساواة باتاحة فرص عمل والتكمين، ومشاركة القطاع الخاص للتصدي لأثار تغير المناخ والاستفادة من التمويل وتحسين نفسه لمواكبة المعايير الدولية.

وزيرة البيئة الاستراتيجية الوطنية لتغي ر المناخ خريطة طريق للدولة المصرية