26 سبتمبر 2022 15:50 1 ربيع أول 1444
بوابة الكلمة رئيس التحرير هشام جاد
أخبار وتقارير

بهاء الغنام: مشروع مستقبل مصر وفر 10 آلاف فرصة عمل

بوابة الكلمة

قال المقدم بهاء الغنام، مدير مشروع مستقبل مصر، إن المساحة الإجمالية للمشروع تبلغ مليون و50 ألف فدان، وتم استصلاح 350 ألف فدان حتى الآن.

وتابع خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة صدى البلد، أن المشروع مواجهته 120 كيلو تقريبا على محور الضبعة، وامتداده من 60 إلى 70 كيلو متر.

وأكد أن مشروع مستقبل مصر يتواجد في نطاق 4 محافظات وهي الجيزة ومطروح والبحيرة والفيوم، ومن أكبر المشاريع الزراعية في أفريقيا والشرق الأوسط.

وأوضح أن هناك سعي دائم للوصول للاكتفاء الذاتي وحاليا وصلنا حد الأمان من الاكتفاء الذاتي، وهذا نتيجة التوسع في زراعة البنجر داخل الأراضي الزراعية باستخدام النظم الحديثة بما يعظم الإنتاجية.

وأشار المقدم بهاء الغنام، مدير مشروع مستقبل مصر، إلى أنه تم زراعة 45 ألف فدان فقط بالقمح، وذلك حرصا على التنوع الزراعي لعدم وجود خلل داخل الأسواق المحلية، ووجود تعطش في بعض المنتجات.

واستطرد أن هناك خطة مدروسة خلال الفترة المقبلة لزيادة الرقعة الزراعية والتوسع في البنية التحتية، وذلك للتنوع الزراعي وتقليل الواردات من المحاصيل الإستراتيجية.

وأردف أنه تم إدراك رؤية الرئيس السيسي بالتوسع الزراعي ومعرفة فائدتها في ظل الأزمات التي يشهدها العالم وأثرت على العديد من الدول، موضحا أن هناك خطة زراعية مدروسة لزيادة المحاصيل والمنتجات الزيتية لتقليل الاستيراد منها

واختتم المقدم بهاء الغنام، مدير مشروع مستقبل مصر، أن هناك 10 آلاف فرصة عمل مباشرة في مشروع مستقبل مصر، و350 ألف فرصة عمل غير مباشرة.

بهاء الغنام مشروع مستقبل مصر وفر 10 آلاف فرصة عمل