30 يونيو 2022 03:58 1 ذو الحجة 1443
بوابة الكلمة رئيس التحرير هشام جاد رئيس التحرير التنفيذي محمد خضر
ميديا

فيديو.. المرض يعصف بأقوى نساء أوروبا آنجيلا ميركل

بوابة الكلمة

حكمت 16 عاما كمرأة حديدية احترمها العالم، لكن المرض استغل وحدتها بعد خروجها من منصبها.. المستشارة الألمانية السابقة أنجيلا ميركل تتوجه برفقة زوجها إلى أحد المستشفيات في العاصمة برلين في ثاني ظهور لها بعد تسليمها مقاليد الحكم لخليفتها أولاف شولتز.

تقرير مصور لقناة "الغد"، أشار إلى أنه في عام 2019 ارتجفت ميركل بشكل واضح في 3 مناسبات مختلفة، الأولى كانت في 18 يونيو إذ اهتزت أثناء استقبالها الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي والثانية في 27 يونيو خلال حفل مع الرئيس فرانك فالتر شتاينماير.

وأوضح التقرير، أن الرجفة الثالثة في 10 يونيو خلال تكريم أنتي رين رئيس الوزراء الفنلندي آنذاك لتخرج بعدها ميركل في مؤتمر صحفي وتصرح بأنها بخير ولا داعي للقلق واعترفت بأنها تمر برحلة علاج بعد نوبة اهتزازها الأولى، غير أنها اعترفت بأنها كانت تمر بـ"مرحلة معالجة" بعد نوبة اهتزازها الأولى في منتصف يونيو، قبل أن تضيف: "يبدو أن هذا لم ينته تمامًا بعد لكنني أحرز تقدمًا ويستعين على التعايش معه لفترة من الوقت".

في ذلك الوقت، رفض مكتب المستشارة الألمانية المخاوف المتعلقة بصحتها، وربط حالة الارتعاش المتكررة بـ"الحرارة والجفاف".

وغادرت ميركل 67 عاما مقر البرلمان الألماني "البوندستاج" في نهاية العام الماضي بحفاوة بالغة، لكن لم يُر عنها الكثير منذ ذلك الحين ولا يُعرف الكثير عن حياتها بعد التقاعد.

https://www.youtube.com/watch?v=eVD15wwpU64

44e23d328b911e01c95f8863aadf1fb7.jpeg