30 يونيو 2022 03:07 1 ذو الحجة 1443
بوابة الكلمة رئيس التحرير هشام جاد رئيس التحرير التنفيذي محمد خضر
ميديا

مبالغ بلغت مليارات.. تفاصيل جديدة في أزمة مستريحي أسوان

بوابة الكلمة

علق الإعلامي مصطفى بكري، على واقعة ظهور أكثر من مستريح في أسوان، وقال خلال برنامج «حقائق وأسرار» على قناة صدى البلد «يوجد ما يقرب من 28 مستريحاً بأسوان، والناس مش بتتعلم من الدروس والتجارب، ما حدث أصاب المواطنين بألم وصدمة كبيرة»، متابعا «الصدمة اجتاحت النفوس، وعدد محاضر مصطفى البنك 2666 محضرا».
وأضاف بكرى: «محافظ أسوان أخبرني أنه اتخذ إجراءاته بشأن المستريحين منذ 20 أبريل، وحدث تنسيق مع الأجهزة الأمنية رغم أنها لم تتلق أي بلاغ من المواطنين خلال هذه الفترة»، مشيرا إلى أن عدد بلاغات المستريحين بلغت 3 آلاف في إدفو فقط، معلقا «المبالغ التي حصل عليها المستريحون تقدر بمليارات».
وأشار إلى أن محافظ أسوان اتخذ قررا احترازيا بمنع خروج المواشي من محافظة أسوان، في بداية الأزمة.
وحول صورة المحافظ المنتشرة مع محمود فتحي النجار قال «كان قد تعرض لحادث، وتدخلت لعلاجه في المستشفى العام وتعاملت معه كمواطن عادي، وحينما زارني وأهداني مصحف، وحينما علمت أنه مستريح منعت دخوله المحافظة»، مردفا «أهلنا في أسوان موجوعين، مفيش داعي حد يجرحهم أكتر من الناس، لازم إجراءات عملية تهدأ الناس، نثق في النيابة العامة».
وتابع «على المواطنين الحذر، مش أي حد يجيلك تديله فلوسك، مين هيرعى الناس الغلابة المقترضة ويحميها من السجن، أعتبر أن قضية المستريحين مهمة للغاية»، مناشدا محافظ أسوان بتشكيل لجنة شعبية ورسمية لحصر أرصدة المستريحين.

مبالغ بلغت مليارات تفاصيل جديدة ف ي أزمة مستريحي أسوان