1 ديسمبر 2022 18:32 8 جمادى أول 1444
بوابة الكلمة رئيس التحرير هشام جاد مدير التحرير التنفيذي محمد خضر
ثقافة وفن

عروض موسيقى عربية وعرائس بقرية الطيباب بثقافة أسوان

بوابة الكلمة

برعاية أ.د. إيناس عبد الدايم نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة من خلال فرع ثقافة اسوان التابع لاقليم جنوب الصعيد الثقافى فعاليات المسرح المتنقل بقرية الطيباب والتي تستمر لمدة ثلاثة أيام من ١٩ إلى ٢٠ مايو الجارى.

تضمن اليوم الأول محاضرة "الكشف المبكر للمقبلين على الزواج" د. سلمى محمد قالت إن الزواج هو اللبنة الأساسية لتكوين المجتمع، والركيزة في بناء العلاقات الصحية والأسرية، وإذا كان الزواج صحيا يحمي أفراد الأسرة من الأمراض الوراثية أو المعدية، ويساهم ذلك في بناء أسرة سعيدة ومستقرة، وأن الكشف المبكر للمقبلين على الزواج لمعرفة وجود إصابة لصفة بعض أمراض الدم الوراثية، وذلك بغرض إعطاء المشورة الطبية حول إحتمالية إنتقال هذه الأمراض للطرف الأخر أو للأبناء في المستقبل، وتقديم الاختيارات والبدائل أمام الخطيبين من أجل مساعدتهما على التخطيط لأسرة سليمة صحيا، وذلك بهدف الحد من انتشار بعض أمراض الدم الوراثية، وتجنب المشاكل الاجتماعية والنفسية للأسر التي يعاني أطفالها.

كما أقيمت أمسية شعرية شارك فيها بقصيدة "مربعات فى فن الواو" للشاعر عبده الشهنورى، وألقى الشاعر عبد الله عبد الصمد قصيدة "سيرة مداح النبى"، إلى جانب ورشة فنية "إكسسوارات بالخرز" المدربة زينب حلمى.

ثم قدم عرض مسرح عرائس للأطفال قدمت فقرات "شلبى، شيرك، بو" للفنان هانى فهمى، وعرض مواهب للأطفال فى "الغناء وإلقاء الشعر".

وفى الختام قدم عرض لفرقة أسوان للموسيقى العربية بقيادة محمود مغازى ومحسن حسانين قدمت الفرقة أغانى "الله الواحد الصمد، كل الناس بيقولو يارب، ماشى بنور الله، انت اكيد فى مصر، رجالة ولادك، تعيشى يابلدى" .

عروض موسيقى عربية وعرائس بقرية الطيباب بثقافة أسوان