28 يونيو 2022 02:46 29 ذو القعدة 1443
بوابة الكلمة رئيس التحرير هشام جاد رئيس التحرير التنفيذي محمد خضر
ثقافة وفنون

في ذكرى ميلاد الزعيم.. تعرف على أصعب اللحظات التى مرت على عادل أمام

بوابة الكلمة

يحل اليوم الثلاثاء عيد ميلاد النجم الكبير عادل إمام الذى قدم أعمالاً مهمة فى مشواره الفنى تركت بصمة كبيرة مع جمهوره جعلته يحتل مكانة كبيرة فى الوسط الفنى وتربع على عرش الضحكة التي تخرج من أعماق القلب.

وفي لقاء تلفزيوني كشف الزعيم عادل أمام عن أصعب اللحظات التى مرت عليه، وهى اللحظة التى حكاها الزعيم خلال لقائه مع الإعلامية منى الشرقاوى فى برنامج Yes I’m Famous، والذى عرض على شاشة mbc، فعندما سألته منى عن وفاة والدته، قال الزعيم عادل إمام إنه لا يخشى الموت.

وقال عادل إمام أن والدته كانت مريضة جدًا وذكر أنه تلقى مكاملة من المستشفى أخبروه فيها أن والدته توفيت، وبتأثر شديد روى الزعيم قصة وفاة والدته، حيث قال إنه فور تلقى الخبر صلى ركعتين وذهب إلى المستشفى ليجد والده لأول مرة يبكى.

واستكمل الزعيم عادل إمام أنه رفض أن يكشف وجهه، لكنه بعد نحو شهر، كان يقود سيارته فى وسط البلد، وقام بركن السيارة قائلا "وقعدت أعيط عياط افتكرت أمى واكتشفت أنى افتقدت أكبر حب فى حياتى ما فيش حد هيحبنى قد أمى"، وكانت تلك ليلة من أصعب الليالى التى بكى فيها الزعيم عادل إمام ملك الكوميديا.

ويحتفل زعيم الكوميديا عادل إمام، بعيد ميلاده يوم 17 مايو، حيث ولد الزعيم بقرية شها مركز المنصورة بمحافظة الدقهلية انتقل الى حي السيدة زينب وهو صغير حيث كان والده موظفًا بأحد المصانع الحكومية حصل على بكالوريوس الزراعة فى جامعة القاهرة.

شارك فى عروض الفرق الجامعية والتحق بفرقة التليفزيون المسرحية عام 1962 وهو لايزال طالبا بالجامعة وكانت الأدوار صغيرة لكنها لفتت الأنظار إلى موهبته كممثل كوميدي قدم بعد ذلك مسرحية أنا وهو وهى عام 1962 في دور دسوقي أفندي وكيل المحامي مع النجم فؤاد المهندس، ثم اشترك في مسرحية النصابين عام 1966 على مسرح الحكيم، ومسرحية البيجامة الحمراء عام 1967.

وقدم مسرحية مدرسة المشاغبين التي استمر عرضها من عام 1971 إلى 1975 وتعتبر انطلاقته الحقيقية كنجم مسرحي ثم مسرحية شاهد مشافش حاجه واستمر عرضها سبع سنوات، الواد سيد الشغال 1985 واستمرت الى عام 1993، ومسرحية بودي جارد، من عام 1999 وأسندت له أدوار البطولة ابتداءً من عام 1972، وأصبح النجم الأول للتليفزيون عندما قدم مسلسلات دموع فى عيون وقحه، أحلام الفتى الطائر.

وعلى مستوى السينما شارك الفنان أحمد مظهر بطولة فيلم "لصوص لكن ظرفاء" عام 1968 ثم فيلم البحث عن فضيحة عام 1973 مع ميرفت أمين وسمير صبرى وتصدر عادل إمام البطولة المطلقة منذ منتصف السبعينيات إلى اليوم.

وقدم الزعيم 8 مسلسلات خلال التسع سنوات الأخيرة وكانت البداية بمسلسل "فرقة ناجى عطا الله" عام 2012 واستمر بعدها فى التواجد بشكل سنوى، حيث ظهر فى رمضان 2013 بمسلسل "العراف"، و"صاحب السعادة" عام 2014، و"أستاذ ورئيس قسم" عام 2015، و"مأمون وشركاه" عام 2016، و"عفاريت عدلى علام" عام 2017، وأخيراً "عوالم خفية" عام 2018، وأخيراً "فلانتينو" عام 2020.