6 ديسمبر 2022 22:27 13 جمادى أول 1444
بوابة الكلمة رئيس التحرير هشام جاد مدير التحرير التنفيذي محمد خضر
اقتصاد وتكنولوجيا

طارق فهمي يشيد برؤية أهمية عدم اختزال الحوار الوطني على الشق السياسي

بوابة الكلمة

أشاد الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية، بتصريحات النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، التي أكد خلالها أهمية عدم اختزال الحوار الوطني على الشق السياسي.
وقال فهمي خلال لقائه مع الإعلامية رشا مجدي، ببرنامج «صباح البلد» على قناة صدى البلد قائلا «النائب محمد أبو العينين ركز في حديثه على الفكر التنموي والاقتصادي، الذي يغيب عن البعض، خاصة في ظل اختزال البعض الحوار الوطني في الشق السياسي فقط»، مشيرا إلى أهمية تقديم مقاربات اقتصادية ورؤى قابلة للتنفيذ
وأكد فهمي أهمية دعم الدولة لرجال المال والأعمال، كونهم يؤدون دورا كبيرا، معلقا «يجب منح رجال الأعمال رسائل طمأنة»، مشددا على أهمية عدم اقتصار الحوار الوطني على الحوار السياسي فقط.
وأضاف «مش عايزين نختزل الحوار السياسي في عفو سياسي، أو الوقوف أمام أسماء بعينها، نحتاج إلى جدية ورؤية حقيقية وتفاعل في إطار منضبط يراعي كافة المصالح، يجب أن يكون الاقتصاد العنوان الرئيسي للحوار الوطني».
وأكد النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، أن الحوار الوطني يشمل جميع الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والثقافية ولا يجب اختزاله فى الجزء السياسي.
وتابع أبو العينين عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» «أصل الحوار الوطني أن تصبح مصر دولة اقتصادية متقدمة لها ثقلها، العالم يكن الاحترام والتقدير للرئيس السيسي ويمثل مصر على أكمل وجه»، مردفا «قائد مصر لديه طموح وحكمة ورؤية وما تم إنجازه خطوة من ألف خطوة، مصر يجب أن تلعب دورًا كبيرًا في التغيرات الاقتصادية الحالية، وتستطيع أن تخطو خطوات كبيرة نحو المستقبل وتصبح أفضل بقعة في العالم للتجارة العالمية»، مشيرا إلى أهمية تحويل أزمتي كورونا وأوكرانيا إلى منحة.

طارق فهمي يشيد برؤية أهمية عدم اختزال الحوار الوطني على الشق السياسي