28 يونيو 2022 01:22 28 ذو القعدة 1443
بوابة الكلمة رئيس التحرير هشام جاد رئيس التحرير التنفيذي محمد خضر
أخبار وتقارير

أداء صلاة الجنازة على الكاتب الصحفي صلاح منتصر في مسجد عمر مكرم بحضور وزير الخارجية

بوابة الكلمة


أدى عدد كبير من الصحفيين، صلاة الجنازة، على الكاتب الصحفي الكبير صلاح منتصر بمسجد عمر مكرم، بمشاركة سامح شكري وزير الخارجية، الذي وصل إلى مسجد عمر مكرم، من أجل تقديم واجب العزاء في الراحل صلاح منتصر.

وتقدم عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية الأسبق، والإعلامي مصطفى بكري، وعبدالمحسن سلامة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، جنازة الكاتب الصحفي صلاح منتصر.

ووصل منذ قليل، جثمان الكاتب الصحفي الكبير صلاح منتصر، وذلك لأداء صلاة الجنازة، بمشاركة عدد من رموز المؤسسات الصحفية في مصر.

وأعلن الكاتب الصحفى عبد المحسن سلامة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، عن تشييع جثمان الكاتب الصحفى الراحل صلاح منتصر من مقر مؤسسة الأهرام، في تمام الساعة الحادية عشر من صباح اليوم الإثنين، على أن يتم نقل الجثمان الى مسجد عمر مكرم لأداء صلاة الجنازة عليه.

وفقدت الصحافة العربية قامة من قامتها، بوفاة الكاتب الصحفي الكبير صلاح منتصر، عن عمر يناهز 87 عامًا، بعد صراع مع المرض.

ويعد الفقيد الراحل، أحد رموز مؤسسة الأهرام وكتابها الكبار الذين لهم بصماتهم الواضحة في تاريخ المؤسسة.

الجدير بالذكر أن صلاح منتصر كاتب وصحفي بارز بجريدة الأهرام، من مواليد محافظة دمياط، وصاحب عمود يومي بعنوان "مجرد رأي"، والتحق بكلية الحقوق.

وعمل صلاح منتصر، مع الكاتب الصحفي الكبير حسنين هيكل كصحفي بمؤسسة الأهرام، ثم بدأ بالكتابة بعموده الشهير "مجرد رأي" والذي اشتهر بكتابته طوال سنوات.

وكان منتصر، عضوًا لمجلس الشورى وعضوًا للمجلس الأعلى للصحافة في مصر، ورئيسًا لمجلس إدرة المركز الإعلامي العربي.

وتولى أيضا منصب رئيس تحرير مجلة "أكتوبر"، ورئيس مجلس إدارة "دار المعارف" للطبع والنشر.