25 يونيو 2022 13:21 26 ذو القعدة 1443
بوابة الكلمة رئيس التحرير هشام جاد رئيس التحرير التنفيذي محمد خضر
ميديا

شاهد .. مواقع لبيع الفيديوهات والصور.. تفاصيل تغليط عقوبات الابتزاز الإلكتروني

بوابة الكلمة


كشفت النائبة مرثا محروس، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ووكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تفاصيل تقدمها بمشروع قانون لتغليظ عقوبات جرائم الابتزاز الإلكتروني.

وقالت، خلال لقائها مع الإعلامية دينا رامز ببرنامج «ست الستات» مساء اليوم عبر قناة «صدى البلد»، إنها تقدمت بمشروع القانون بعد الثورة التكنولوجية الكبيرة التي حدثت، والتغيرات المجتمعية آخر 5 سنوات، لافتة إلى أنها تحاول تغليظ العقوبة المادية في هذا القانون.

وتابعت أن البرلمان يحاول أن يكون على وجه الاستعداد لمواجهة آفة مثل الابتزاز الإلكتروني؛ التي تجابه الأسر المصرية الشريفة «أنا بتكلم على حالة الإبتزاز، وإللي ملوش علاقة بآلية تحقيق الفعل من عدمه».

وأوضحت أنه أيًا ما كانت الأحداث التي حدثت حينها؛ فلابد من محاسبة الجاني، أو مرتكب الواقعة «وفي النهاية بحاول أحمي المجتمع (الست أو الأسرة أو راجل أو طفل) من آفة قد تتصاعد بشكل كبير لتخريب نفسية بعض الضحايا الأضعف بالمجتمع».

ولفتت إلى أن هناك مواقع كاملة على تليجرام لبيع الفيديوهات والصور، مؤكدة أن الموضوع تخطى الابتزاز من أجل المال «الشباب من كتر الفراغ أصبحوا يمارسوا ده كنوع من التسلية، أو إثبات التواجد والتنمر؛ وفي النهاية دور القانون حماية المواطن».

مواقع لبيع الفيديوهات والصور تفاصيل تغليط عقوبات الابتزاز الإلكتروني