26 سبتمبر 2022 15:46 1 ربيع أول 1444
بوابة الكلمة رئيس التحرير هشام جاد
ميديا

رئيس جمعية رجال الأعمال مشيدًا بقرارات الحكومة: آن الأوان لقيام القطاع الخاص بدوره

بوابة الكلمة

قال الدكتور علي عيسى، رئيس جمعية رجال الأعمال، إنه أصبح هناك بارقة أمل بعدما جمع الرئيس السيسي المجموعة الاقتصادية لتصحيح بعض المفاهيم، ووجه بتعليمات معينة، لافتًا إلى أن هذا الأمر يساهم في تجنب الدخول إلى نفق مظلم.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، تعليقًا على مؤتمر رئيس الوزراء بشأن تعامل مصر مع الأزمة الاقتصادية العالمية، أنه لا شك أن رجال الأعمال في مصر طالبوا كثيرًا بمحاربة البيروقراطية التي تتسبب في عزوف المستثمرين؛ خاصة الأجانب.

وتابع أن قرارات رئيس الوزراء لو تم تطبيقها بشكل سليم ستكون أولى خطوات الإصلاح الاقتصادي، لافتًا إلى أن مؤتمر رئيس الوزراء حمل نقاط إيجابية جدًا منها خطة لعودة القطاع الخاص للمساهمة بنسبة 65% في الاستثمارات.

وأوضح أن عودة القطاع الخاص معناه تصحيح لمفهوم االقتصاد الخاص والحر، مشيرًا إلى أنهم يشجعون الحكومة على هذا القرار، مؤكدًا أنه من أهم الأمور التي ستشجع القطاع الخاص على العمل والاستثمار هو توفير قطع أراضي بحق الانتفاع.

وأشاد بقرار دمج 7 موانئ، وطرح شركات في البورصة يشجع على الاستثمار في المشروعات الخدمية والإنتاجية التي قامت بها الدولة في فترة من الفترات «آن الأوان للقطاع الخاص أن يقوم بدوره»، مؤكدًا أن هناك نظرة إيجابية وبارقة أمل من مجتمع رجال الأعمال.

رئيس جمعية رجال الأعمال مشيدًا بقرارات الحكومة آن الأوان لقيام القطاع الخاص بدوره