26 يونيو 2022 23:18 27 ذو القعدة 1443
بوابة الكلمة رئيس التحرير هشام جاد رئيس التحرير التنفيذي محمد خضر
الرياضة

إصابة محمد صلاح | ليفربول بطلاً لكأس الاتحاد الإنجليزي

بوابة الكلمة

توج فريق ليفربول مساء اليوم ببطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، بعد بضربات الجزاء 6 - 5 بعد أن انتهت أحداث المباراة بين نادي ليفربول المحترف ضمن صفوفه نجم مصر محمد صلاح، ونظيره تشيلسي بالتعادل السلبى فى المواجهة التى أقيمت على ملعب ويمبلي مساء اليوم.

بدأ ليفربول المباراة بقوة وهدد مرمى مندى أكثر من مرة فى الربع ساعة الأولى، عن طريق محمد صلاح ودياز وجوته.

وغادر محمد صلاح مباراة نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي مصابًا ودخل جوتا بدلًا عنه فى الدقيقة 31، وواصل مهاجو الليفر اضاعة الفرص، لينتهى الشوط بالتعادل السلبي.

إصابة محمد صلاح جناح الليفر، وفقًا لتقارير صحفية، هي التهاب في الفخذ، وليست الخطيرة، وخروجه كان احترازيًا لعدم تفاقمها ليس أكثر، وأكدت صحيفة "ليفربول إيكو"، أن صلاح كان يريد الاستمرار لكن طاقم ليفربول الطبي رفض ذلك مفضَّلاً عدم المخاطرة به.

خروج صلاح ألقى بظلاله على سير المباراة وفقدت جهته قوتها، وواصل دياز مسلسل اهدار الفرص لتنهى المباراة بالتعادل السلبى ليحتكم الفريقان إلى الأشواط الاضافية.

ولم تجد تغييرات يورجن كلوب بنزول فيرمينو فى ادراك الفوز فى الأشواط الإضافية ليحتكم الفريقان إلى ضربات الجزاء الترجيحية والتى انتهت بفوز الليفر 6 مقابل 5 ليتوج بطلاً لكاس الاتحاد الانجليزى.

وحصل لويس دياز على جائزة رجل المباراة التى شهدت اهدار ساديو مانى ضربة جزاء.

كان الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول أعلن تشكيل فريقه الذى جاء كالتالي:

حراسة المرمى: أليسون بيكر.

خط الدفاع: أرنولد، كوناتي، فان دايك، روبرتسون.

خط الوسط: هندرسون، تياجو ألكانتارا، نابي كيتا.

خط الهجوم: محمد صلاح، ساديو ماني، لويس دياز.

وتأهل ليفربول إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بعد التفوق على غريمه مانشستر سيتي 3-2، في حين تأهل تشيلسي عقب الفوز على كريستال بالاس 2-0 ضمن منافسات نصف النهائي.

إصابة محمد صلاح ليفربول بطلاً لكأس الاتحاد الإنجليزي