26 سبتمبر 2022 07:32 1 ربيع أول 1444
بوابة الكلمة رئيس التحرير هشام جاد
ميديا

شاهد.. كيف تحولت الإمارات في 18 عامًا تحت قيادة الشيخ خليفة بن زايد

بوابة الكلمة

18 عامًا قضاها الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيسًا لدولة الإمارات، حيث شهدت تطورًا كبيرًا في مختلف المجالات لاسيما الاقتصاد، حيث بلغ حجم اقتصاد الدولة 422 مليار دولار، بعد أن كان 147 مليارا فقط عام 2004.

أشار تقرير مصور لقناة "الغد" إلى أن متوسط دخل الفرد من الناتج المحلي بلغ 43 ألف دولار في عام 2021 مقابل 39 ألف دولار عام 2004 وسط ارتفاع في عدد السكان خلال 18 عاما.

وفي مؤشرات التنافسية العالمية احتلت الإمارات، المرتبة الـ 30 على مستوى العالم، حيث تمتلك أكثر اقتصاد منفتح على مستوى العالم بفضل مركزها الاستراتيجي، وامتلاكها مناطق تناسب جميع الاستثمارات.

وشهدت الإمارات تنوعا اقتصاديا في عهد الشيخ خليفة بن زايد من خلال إنشاء برامج حديثة تعتمد على الكثير من المنتجات بالإضافة إلى النفط.

القطاع السياحي، كان محورا هاما ضمن رؤيته، حيث عمل على التطوير المستمر لشركات السياحة والبنية التحتية للإمارات، وصلا إلى استضافة معرض إكسبو العالمي الذي ساهم في دعم السياحة وتنشيط الصناعة والاقتصاد.

كما كان الراحل من أهم داعمي بناء برج خليفة الذي يعد أعلى بناء شيده الإنسان بارتفاع 828 مترا.

ورحل عن عالمنا أمس الجمعة، الشيخ خليفة بن زايد، رئيس دولة الإمارات، وتم انتخاب الشيخ محمد بن زايد، رئيسا للإمارات، من قبل المجلس الأعلى للاتحاد.

ونعى زعماء ودول العالم، الإمارات أمس الجمعة، في فقيدها، وسط حزن عارم على رحيل الشيخ خليفة بن زايد.

شاهد كيف تحولت الإمارات 18 عامًا تحت قياد ة الشيخ خليفة بن زايد