28 مارس 2024 22:41 18 رمضان 1445
بوابة الكلمة رئيس التحرير محمد خضر
ميديا

فيديو| سمير فرج : السيسي أول رئيس مصري يزور جيبوتي لهذا السبب

بوابة الكلمة

قال اللواء سمير فرج، المفكر الإستراتيجي، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، هو أول رئيس مصري يزور دولة جيبوتي، موضحا أنها تحظى بموقع جيواستراتيجي مهم.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن جيبوتي يوجد بها 4 قواعد عسكرية من 4 دول وهي أمريكا وفرنسا والصين واليابان، ما يدلل على قوة هذه الدولة.

وأكد أن الرئيس السيسي استقبل الأسبوع الماضي قائد القيادة المركزية الأمريكية والذي يقود أكبر تجمع لقوات الولايات المتحدة في الخارج ويوجد في الشرق الأوسط، والتي تمتد من المغرب إلى باكستان.

ولفت اللواء سمير فرج، المفكر الإستراتيجي، إلى أن لقاء الرئيس السيسي مع قائد القيادة المركزية الأمريكية له أهمية كبيرة في هذا التوقيت.

وتوقع أن يكون هناك تحرك مهم في القضية الفلسطينية في إطار حل الدولتين، ولفت إلى أن الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن أفضل من ترامب بالنسبة لحل القضية الفلسطينية.

ونعى سمير فرج، الشيخ خليفة بن زايد الذي وافته المنية أمس الجمعة، قائلا: أدار الإمارات بشكل رائع بعد رحيل والده وحقق طفرة وتنمية كبيرة، كما أنه كان داعما لمصر وزار القناة أثناء حرب أكتوبر.

وأشاد بانتقال السلطة إلى محمد بن زايد، موضحا أن انتقال السلطة تم في يسر ما يعبر عن التحضر في الإمارات، مشيرًا إلى أن الشيخ محمد بن راشد خريج كلية أركان الحرب المصرية .

سمير فرج السيسي أول رئيس مصري يزور جيبوتي لهذا السبب