23 مايو 2022 14:16 22 شوال 1443
بوابة الكلمة رئيس التحرير هشام جاد رئيس التحرير التنفيذي محمد خضر
اقتصاد وتكنولوجيا

أستاذ الاقتصاد: من مصلحة الاقتصاد المصري رفع سعر الفائدة على الجنيه (اعرف السبب)

بوابة الكلمة

قال الدكتور ماجد عبد العظيم أستاذ الاقتصاد، إنه من المتوقع استمرار موجة التضخم ومزيد من ارتفاع الأسعار بفعل الأزمة الاقتصادية العالمية التي أدت إلى رفع سعر الطاقة والغذاء في العالم.

وأضاف ماجد عبد العظيم، خلال لقائه مع الإعلامي خالد ميري ببرنامج «كلمة السر» على قناة صدى البلد، أنه من المتوقع أن يعاود البنك الفيدرالي الأمريكي رفع سعر الفائدة على الدولار مرة أخرى، مشيرًا إلى أن الاقتصاد الأمريكي يعاني وأوروبا تتعرض لأزمة طاقة كبيرة.

وكشف أستاذ الاقتصاد، أنه فيما يخص سعر الفائدة على الجنيه المصري هناك رأيين أولهما رفع الفائدة وثانيهما إبقاء الفائدة كما هي، موضحا أنه من مصلحة الاقتصاد المصري رفع سعر الفائدة على الجنيه لامتصاص السيولة النقدية وأتوقع طرح شهادات بفائدة أعلى من 18% وتحرير سعر الصرف خلال الفترة المقبلة.

وبيّن ماجد عبد العظيم، أن الذهب أحد الملاذات الآمنة ضد التضخم، وقرار مصر بشراء كمية الذهب الأخيرة صائب جدا، لافتًا إلى أن العقارات وشهادة الـ 18% أفضل استثمار في الوقت الحالي.

ويرى أن ترشيد الاستهلاك غاية الأهمية خلال الفترة المقبلة من أجل عدم استنزاف المرتب، مضيفًا: «الترشيد يأتي من رشادة العقل وكل واحد على الأقل يحاول يقلل من استخدام الكهرباء، ويحافظ على ما يملك من مال».

أستاذ الاقتصاد مصلحة الاقتصاد المصري رفع سعر الفائدة الجنيه اعرف السبب