26 سبتمبر 2022 15:28 1 ربيع أول 1444
بوابة الكلمة رئيس التحرير هشام جاد
ميديا

شاهد.. كيف تستثمر مصر علاقتها مع الولايات المتحدة لحل القضية الفلسطينية

بوابة الكلمة

قال الكاتب الصحفي، جمال رائف، إنّ العلاقات الأمريكية- المصرية في تنامي ملحوظ طوال الوقت، وهناك الكثير من الزيارات المتبادلة بين القاهرة وواشنطن، التي تعبر عن متانة العلاقات بين البدين.

وأضاف جمال رائف خلال لقائه مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج «صباح البلد» على قناة صدى البلد، أنّ قنوات الاتصال بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية مفتوحة دائمًا لدفع العلاقات سواء على صعيد التشاور السياسي لخدمة القضايا المشتركة مثل حل القضية الفلسطينية، ومحاربة ظاهرة الإرهاب وأيضًا قضية سد النهضة ودعم الاستقرار في ليبيا.

وبيّن الكاتب الصحفي، أنّ دعم العلاقات الثنائية بين البلدين ساهم في انطلاق الحوار الاستراتيجي، ما بين مصر والولايات المتحدة العام الماضي، وكان هناك نموًا في حجم التبادل التجاري، مشيرًا إلى أنّ مصر شريكًا اقتصاديًا مهمًا للولايات المتحدة، ويوجد أكثر من 8 مليارات دولار حجم تجارة بينية بين واشنطن والقاهرة، و30% من استثمارات أمريكا موجهة إلى منطقة شمال إفريقيا التي تتواجد بها مصر.

واختتم جمال رائف، بأن القضية الفلسطينية على رأس أولويات القيادة المصرية في النقاش مع الجانب الأمريكي، وتؤكد القاهرة دائمًا على حل الدولتين وإيجاد حلول سياسية شاملة للقضية، مشيرًا إلى أنّ مصر تحافظ على فكرة التوازنات السياسيّة من خلال بناء علاقات متعددة لخدمة الصالح المصري

شاهد كيف تستثمر مصر علاقتها مع الولايات المتحدة لحل القضية الفلسطينية