1 ديسمبر 2022 18:56 8 جمادى أول 1444
بوابة الكلمة رئيس التحرير هشام جاد مدير التحرير التنفيذي محمد خضر
أخبار وتقارير

حمادة السعدني يشيد بدور القسم القنصلي بقيادة عامر جمعة قدورة بشأن خدمة الجالية المصرية بالبيا

بوابة الكلمة

كما أشاد المهندس حمادة السعدني ، بالدور الهام والحيوي الذي تقوم به السفارة الليبية بالقاهرة، بشأن خدمة الجالية العربية الشقيقة في مصر.

ووجه "السعدني" شكر خاص لسعادة الدبلوماسي المتميز عامر جمعة قدورة رئيس القسم القنصلي بالسفارة الليبية، واثنى على جهوده في الوقوف على الصعوبات التي تواجه أبناء الجالية على أرض الكنانة.

وأكد حمادة السعدني، على أهمية دور القسم القنصلي، ولقد أثنى على جهود السفارة، وبالتغير الذي لاحظه، البعيد قبل القريب، على العمل الدبلوماسي والخدمي لها.

وشهدت الاونة تصدي "قدورة" بقوة لعدد لا يحصى من التحديات، واجهت المواطنين الليبية في مصر، وتواصله الفوري مع كافة المشكلات المتعلقة بالليبين في بلدهم الثاني مصر.

وتوفر سفارة دولة ليبيا بالقاهرة، بقيادة محمد عبد العالي، ورئيس مصلحة الجوازات والجنسية وشؤون الأجانب اللواء يوسف مراد، ودينامو السفارة عامر جمعة قدورة رئيس القسم القنصلي.

ولا تتوقف السفارة، عن الصولات والجولات، في إطار جهودها لتقديم كافة الخدمات للسادة المواطنين المقيمين بجمهورية مصر العربية الشقيقة بكل سهولة ويسر.

وأكد السعدني، ان الجارة الشقيقة ليبيا، تلقى دعم معنوي لا محدود من الدولة المصرية، مشيراً إلى متانة العلاقات التاريخية والدبلوماسية بين الشعبين الشقيقين.

كان رئيس الحكومة المكلفة من مجلس النواب، فتحي باشاغا، قد أعلن منذ ساعات، إعادة فتح فتح الحقول والموانئ النفطية، بعد جهود مسئولين ليبيين، كللت بالنجاح.

وقالت ليبيا في بيان لها، إن القرار جاء بعد إعلان تكتل الهلال النفطي «موافقته على رفع الحصار المفروض على المنشآت النفطية». وأوضح البيان أن قرار التكتل جاء بناء على تعليمات رئيس مجلس النواب، عقيلة صالح.

وفي تسجيل مصور نشره باشاغا، أعلن «تكتل الهلال النفطي»، إعادة فتح الحقول والمواني النفطية، اعتبارا «من هذه اللحظة».

وأوضح البيان أن قرار «التكتل» جاء بناء على تعليمات رئيس مجلس النواب، عقيلة صالح.

وقال المركز الإعلامي لرئيس مجلس النواب، إن عقيلة صالح أكدت «أنه سيتم فتح الحقول النفطية بعد تثبيت آلية توزيع عوائد النفط بشكل عادل على كافة الأقاليم»، مشيرًا إلى «أنه سيسعى جاهدًا لحلحلة أزمة إيقاف الحقول النفطية عن العمل».

حمادة السعدني يشيد بدور القسم القنصلي بقيادة عامر جمعة قدورة بشأن خدمة الجالية المصرية بالبيا