6 أكتوبر 2022 09:47 11 ربيع أول 1444
بوابة الكلمة رئيس التحرير هشام جاد
الرياضة

إنبي يعطل مسيرة قطار الزمالك نحو القمة بهدفين نظيفين

الزمالك وإنبي
الزمالك وإنبي

عطل الفريق البترولى إنبي مسيرة قطار نظيره الزمالك نحو قمة بطولة الدورى العام بهدفين نظيفين، فى المواجهة التى أقيمت بينهما ضمن الجولة الثامنة عشرة من بطولة الدوري الممتاز والتي انطلقت في التاسعة مساء اليوم الثلاثاء على ستاد القاهرة الدولي.

انتهت أحداث الشوط الاول من المباراة بتقدم الفريق البترولى بهدف نظيف، أحرزه على فوزى فى الدقيقة 38 بعد تمريره عرضية يسبق حارس الزمالك أبو جبل ويضعها فى المرمى.
واستحوذ الزمالك على الكرة بنسبة 60 في المائة غير أن الرياح تأتى على غير العادة .

وبدأ الشوط بضغط زمالكاوى من أجل إدراك هدف التعادل، وأجدث فيريرا بعض التعديلات غير أن لاعب إنبى جون إيبوكا السفاح النيجيري يسجل فى الدقيقة 60 هدفاً صاروخياً من خارج منطقة الجزاء في شباك حارس الزمالك محمد أبو جبل، ليعزز الفوز.

أجرى فيريرا العديد من التغييرات ولكن دون جدوى فى ظل غياب مستوى لاعبى الزمالك في المباراة وتلاعب الفريق البترولى بالزمالك، عندما أضاع مصطفى شلبي لاعب إنبى انفراداً أمام شباك أبوجبل حارس الزمالك بعد أن تلاعب بالمدافعين والحارس لكن تفقد خطورتها.

وتعتبر هذه هي الهزيمة الأولى لفيريرا في ولايته الثانية مع الزمالك في بطولة الدوري، وبهذه الهزيمة يتوقف رصيد الزمالك عند النقطة 41 في المركز الأول، بينما ارتفع رصيد إنبي إلى النقطة 23 في المركز الثامن.

كان البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك أعلن عن تشكيل فريقه

ويضم التشكيل: محمد أبو جبل في حراسة المرمى.
في الدفاع: محمود علاء ومحمود حمدي الونش وأحمد فتوح وحمزة المثلوثي.
في الوسط: طارق حامد ومحمد أشرف روقا ويوسف أوباما وأشرف بن شرقي وأحمد سيد زيزو.
في الهجوم: عمر السعيد.
ويجلس على دكة البدلاء كل من: محمد عواد ومحمد عبد الغني وعبد الله جمعة وحازم إمام وإسلام جابر ورزاق سيسيه وسيف جعفر وسيد عبد الله وسيف الجزيري.

وجاء تشكيل إنبى كالتالى :-

حراسة المرمى: محمود جاد

خط الدفاع: خالد رضا - إبراهيم يحيى - محمد حامد

خط الوسط: علي فوزي - مصطفى دويدار - مصطفى شكشك - صلاح ريكو

خط الهجوم: مؤمن راضي - جون إيبوكا - مصطفى شلبي

الزمالك انبى الدورى المصرى