28 يونيو 2022 08:07 29 ذو القعدة 1443
بوابة الكلمة رئيس التحرير هشام جاد رئيس التحرير التنفيذي محمد خضر
ميديا

فيديو.. بوتين يظهر بغطاء على قدميه خلال عرض يوم النصر (ما القصة)

بوابة الكلمة


أعاد غطاء على قدمي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين شائعات عن صحته، حيث شوهد واضعا بطانية خضراء سميكة على قدمه أثناء جلوسه مع المحاربين القدامى خلال العرض العسكري في ذكرى يوم النصر.

أشار تقرير مصور لقناة "الغد" إلى أن دبلوماسي بريطاني سابق علق على الأمر، قائلا: "البطانية الثقيلة قد تحمل تفاصيل مثيرة للاهتمام، بعد انتشار شائعات منتظمة عن اعتلال صحة بوتين، التي لم يعترف بها الكرملين بالطبع".

لكن بوتين ظهر في حالة لياقة طوال فترة العرض وذهب في جولة طويلة على الأقدام لتبديد كل الشائعات حول حالته الصحية حين أمسك بالطاولة وكانت قدمه ترتعش في آخر لقاء له مع وزير دفاعه حي ادعت تقارير وقتها أنه مريض.

ولا تزال الشائعات حول تدهور صحة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تلاحقه، سواء تلك التي تفيد بإصابته بمرض باركنسون أو خضوعه لعلاج السرطان، على الرغم من سخرية بعض المسؤولين الروس من تلك الإشاعات، حيث كان بوتين الوحيد بين الحاضرين الذي استخدم الغطاء، بعد أن جلس بين قدامى المحاربين المسنين في الحرب العالمية الثانية، ما أثار العديد من التكهنات حول صحته.

وأظهرت لقطات مصورة بوتين، خلال الاحتفال بيوم النصر، في موسكو، جالساً مرتدياً سترة سوداء بأزرار مع شريط النصر مربوطة على صدره، بينما كان يشاهد الجنود والمركبات العسكرية في الميدان الأحمر الشهير في موسكو.

وآثار الرئيس الروسي فلاديمير، بوتين الجدل خلال لقائه الأخير بوزير دفاعه سيرجي شويجو، حيث أمسك بالطاولة لمدة 12 دقيقة بينما كانت قدمه ترتعش في واحدة من أكثر الأمور دلالة على احتمال سوء حالته الصحية، وأشار عدد من الخبراء في حينه إلى أنه يبدو "ضعيفًا" في الظهور العام الأخير، بل زعم بعضهم أن طبيباً متخصصاً في سرطان الغدة الدرقية عاينه.

وتحيي روسيا اليوم 9 مايو الذكرى الـ 77 للنصر في الحرب الوطنية العظمى والمعروف إعلاميا باسم الحرب على النازية وهو النصر الذي حدث في العام 1945م في اليوم الثامن من شهر مايو، وفي اليوم التاسع من نفس الشهر أعلنت حكومة الاتّحاد السوفيتي عن استسلام ألمانيا، حيث يقام عرض عسكري ضخم في الساحة الحمراء الواقعة في مدينة موسكو بالتوازي مع إطلاق عروض عسكرية وفعاليات أخرى في المدن الروسية من أقصى شرق البلاد إلى غربها.

فيديو بوتين يظهر بغطاء قدميه خلال عرض يوم النصر ما القصة