6 أكتوبر 2022 09:44 11 ربيع أول 1444
بوابة الكلمة رئيس التحرير هشام جاد
ميديا

أحمد موسى: الرئيس السيسي وجه بدعم وحماية المواطن بـ 376 مليار جنيه في الموازنة الجديدة

بوابة الكلمة

كشف الإعلامي أحمد موسى، طريقة مواجهة أزمة غلاء الأسعار التي تضرب العالم؛ حيث من المتوقع ارتفاع الأسعار بشكل ملحوظ في بعض السلع الفترة المقبلة.

وأضاف موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن محمد معيط وزير المالية عرض بميزانية 2022 – 2023 في البرلمان، كيفية مساعدة الدولة للمواطنين خلال هذه الأزمة عبر دعم الفئات الأكثر احتياجًا وتضررًا.

وتابع أن الواردات المصرية من السياحة بها انخفاض «اللي جاي فيه زيادة مخصصات الدعم والحماية الاجتماعية لدعم المواطن بـ 376 مليار جنيه؛ وده توجيه الرئيس السيسي».

وأوضح أنه رغم الأزمة العالمية؛ سيتم توجيه هذا الدعم الهائل لحماية المواطنين، كما أنه سيتم رفع زيادة أجور الموظفين «وزيادة الأجور مش كافية؛ لكنها حاجة بتسند وتساعد شوية»

ولفت إلى أن الرئيس السيسي أكد أنه مع المواطن والموظف «بند الأجور السنة اللي فاتت كان 357 مليار جنيه، والسنة دي وصلت الأجور لـ 400 مليار جنيه»، مشيرًا إلى أن الأجور في 2016 كانت 213 مليار جنيه.

وأكد أن فاتورة استيراد السلع وصلت إلى 77 مليار دولار «انتوتا عارفين استوردنا كام طن قمح؟، 5 مليون طن قمح بالعملة الصعبة، وسعر القمح 330 دولارًا اليوم».

أحمد موسى الرئيس السيسي وجه بدعم وحماية المواطن بـ 376 مليار جنيه الموازنة الجديدة