3 ديسمبر 2022 11:56 10 جمادى أول 1444
بوابة الكلمة رئيس التحرير هشام جاد مدير التحرير التنفيذي محمد خضر
ميديا

شاهد.. رسائل نارية من بوتين في يوم النصر

بوابة الكلمة

«هذه الأيام انتم تحاربون، من أجل شعبنا في دونباس من أجل وطننا روسيا» مشهد مهيب احتضنته الساحة الحمراء بموسكو.

أشار تقرير مصور لقناة "الغد" إلى احتفال موسكو بيوم النصر، اليوم، بحضور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، حيث شهد بوتين، عروضاً عسكرية ضخمة في يوم النصر.

وقال الرئيس الروسي، يحل يوم النصر، والبلاد تخوض حربا مع أوكرانيا، حيث استغل بوتين، المناسبة، لإرسال عدة رسائل، حيث كان يترقب الجميع ما سيدلي به بوتين، وحملت الرسائل توعدا والبعض الآخر حمل إنذارا أخيرا وأقر بأن مواجهة النازيين الجدد كانت أمرا لا بد منه، وأن الغرب كان على وشك غزو روسيا ولم يكن هناك مفر من الحرب.

وقال الرئيس الروسي:« لذا فإن ما جرى كان القرار الوحيد الصحيح»، وأشار بوتين إلى مواجهة بلاده تهديدا غير مقبول بتاتا من أوكرانيا، مؤكدا أن الغرب لم يرد الإنصات لموسكو لأنه كانت لديه خطط أخرى واتهم الناتو بالإثارة التهديدات على الحدود الروسية.

بوتين ثمن تضحيات جنوده ووعد أسرهم بتقديم الدعم، مع تنظيم مسيرة لفرق عسكرية شاركت في الاستعراض الضخم، ورفع رفع شعار المجد لروسيا وسط ترديد المشاركين بالاستعراض.

تحيي روسيا اليوم 9 مايو الذكرى الـ 77 للنصر في الحرب الوطنية العظمى والمعروف إعلاميا باسم الحرب على النازية وهو النصر الذي حدث في العام 1945م في اليوم الثامن من شهر مايو.

وفي اليوم التاسع من نفس الشهر أعلنت حكومة الاتّحاد السوفيتي عن استسلام ألمانيا، حيث يقام عرض عسكري ضخم في الساحة الحمراء الواقعة في مدينة موسكو بالتوازي مع إطلاق عروض عسكرية وفعاليات أخرى في المدن الروسية من أقصى شرق البلاد إلى غربها.

شاهد رسائل نارية بوتين يوم النصر