26 يونيو 2022 04:37 27 ذو القعدة 1443
بوابة الكلمة رئيس التحرير هشام جاد رئيس التحرير التنفيذي محمد خضر
أخبار وتقارير

شكري: مصر والمغرب تجمعهما علاقات تاريخية

بوابة الكلمة

وأعرب وزير الخارجية سامح شكري، عن أمله في أن يكون الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي لهزيمة تنظيم "داعش" الذي تستضيفه المغرب، بعد غد الأربعاء، ناجحًا ومؤثرًا في استمرار الجهود المشتركة للقضاء على هذه الأفة.

كما أعرب عن شكره لتعازي وتضامن المغرب مع مصر بشأن العمل الإرهابي الذي تم منذ يومين وراح ضحيته أفراد من القوات المسلحة المصرية، مؤكدًا على الاستمرار في دعم هذه العلاقة والتواصل المستمر بتوجيهات من قيادتي البلدين، مشيرًا إلى أنه ستتاح فرصة لتفعيل العلاقات والتعاون على مستوى المؤسسات التشريعية وكل المجالات الفنية.

ولفت سامح شكري، إلى أن الزيارات المتبادلة سوف يكون لها بالضرورة إسهامها في الارتقاء بالعلاقة بين البلدين واستخلاص المصالح المشتركة ودفع جهود التنمية في البلدين.

وهنأ شكري، المغرب على ما حققته خلال السنوات الماضية سواء في إطار مواجهة جائحة "كورونا"، والتنمية والاقتصاد وتحقيق معدلات ترتقي لطموحات الشعب المغربي.

وأكد وزير الخارجية، أن مصر حققت الكثير خلال السنوات الماضية ولكن نواجه ظروفًا وتطورات دولية لها أثرها البالغ على الأمن الغذائي، وعلى الجهود في تحقيق معدلات التنمية.

وقال إن رؤيتنا المشتركة في تواصلنا مع شركائنا الدوليين من شأنها أن تظهر صوتنا وتزيد قدرتنا على مواجهة هذه التحديات. حسب ما نشرت أ ش أ.

شكري مصر والمغرب تجمعهما علاقات تاريخية