28 يونيو 2022 07:48 29 ذو القعدة 1443
بوابة الكلمة رئيس التحرير هشام جاد رئيس التحرير التنفيذي محمد خضر
ثقافة وفنون

لميس الحديدي تكشف عن موعد إعلان الحكومة خطتها لزيادة مشاركة القطاع الخاص في الانشطة الاقتصادية

بوابة الكلمة

كشفت الاعلامية لميس الحديدي أنه من المتوقع أن تعلن الحكومة خطتها حول زيادة مشاركة القطاع الخاص في الاقتصاد المصري مطلع الاسبوع المقبل تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة مشاركة القطاع الخاص.

تابعت الحديدى عبر برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه على شاشة ON:النهاردة هقف قدام تصريحين مختلفين الاول يخص وزير قطاع الاعمال العام د. هشام توفيق حيث قال إن طرح الشركات من المتوقع أن يكون نهاية سبتمبر القادم في الربع الرابع من العام، بينما وزير المالية كان يتحدث عن طرح عشر شركات في البورصة.

والسؤال: هل سيتم طرح كل الشركات في الربع الاخير من العام ؟ هذا سؤال نحتاج الاجابة عنه خاصة أن الحكومة ترى اهمية كبيرة لطرح الشركات وتتحدث عنها كثيراً وكذلك الرئيس السيسي تحدث عدة مرات على أهمية طرح الشركات "

وعقد الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعا لاستعراض سبل جذب الاستثمارات وتعزيز مشاركة القطاع الخاص في قطاعي الصحة والتعليم، حضره الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والمستشار محمد عبدالوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والدكتور محمد الشرقاوي، معاون وزير التعليم العالي.

وفي مستهل الاجتماع، أشار رئيس الوزراء إلى أن الدولة جادة في وضع رؤية متكاملة لتشجيع القطاع الخاص وزيادة مشاركته في النشاط الاقتصادي، ولفت إلى تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، الأخيرة خلال حفل إفطار الأسرة المصرية، بشأن تعزيز دور القطاع الخاص الوطني، وتقديم عدد من الحوافز، والإعلان عن برنامج للمشاركة مع القطاع الخاص، بما يسهم في زيادة الاستثمارات، وتوفير فرص العمل.

لميس الحديدي تكشف عن موعد إعلا ن الحكومة خطتها لزيادة مشاركة القطاع الخاص الانشطة الاقتصادية