27 سبتمبر 2022 02:59 2 ربيع أول 1444
بوابة الكلمة رئيس التحرير هشام جاد
اقتصاد وتكنولوجيا

مستشار وزير التموين يوضح الرابح والخاسر في ظل زيادة أسعار الذهب (فيديو)

بوابة الكلمة

قال الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لصناعة الذهب، إن هناك تراجعًا عالميًا في المعدن الأصفر بحوالي 30 أو 40 دولار في سعر الأوقية.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» عبر قناة «صدى البلد»، أن هناك زيادات محلية قوية جدًا أكثر من 150 جنيهًا خلال أسبوعين؛ بسبب وجود طلب محلي على السبائك والودائع «والمصريين بيفضلوا الاستثمار في الذهب».

وتابع أنه لا يوجد سقف معين يستقر عنده سعر الذهب «الناس خايفة من التضخم فبتلجأ للذهب؛ والذهب مبيزعلش حد؛ وأي حد اشترى ذهب مبيخسرش»، لافتًا إلى أن سعر الذهب يخضع للعرض والطلب.

وأوضح أنه عندما اقتحمت روسيا أوكرانيا قفز سعر الذهب حوالي 80 جنيهًا خلال نصف ساعة، مشيرًا إلى أن استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية تؤدي لمزيد من عدم استقرار سوق الذهب والحبوب وجميع السلع.

وأكد أن البورصة العالمية تؤثر بشكل كبير على ارتفاع أسعار الذهب في مصر، مؤكدًا أن عملية البيع والشراء في السوق المصري لا يوجد بها أي مشكلة «والمواطن المشتري ذهب أكيد رابح».

ولفت إلى أنه يتوقع ثبات الأسعار على هذا الحال؛ وستكون فرصة جيدة لمن يريد اقتناء المعدن الأصفر، مؤكدًا أن الذهب يحافظ على قيمته ولا يخسر «وهناك إقبال جيد جدًا على السبائك، والمصريين مجربين الذهب من زمان خالص».

مستشار وزير التموين يوضح الرابح والخاسر ظل زيادة أسعار الذهب