26 سبتمبر 2022 09:21 1 ربيع أول 1444
بوابة الكلمة رئيس التحرير هشام جاد
الرياضة

وزير الشباب والرياضة يشهد توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارة ومؤسسة ”حياة كريمة”

بوابة الكلمة


شهد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة ، اليوم الأحد، مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارة ومؤسسة حياة كريمة فى ضوء وضع استراتيجية مشتركة بين الجانبين ترتكز على تمكين النشء والشباب من خلال المشاركة فى الحياة العامة وتنفيذ سلسلة من البرامج والمشروعات.
بدأت الفعاليات بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الوطن الذين تصدوا للهجوم الإرهابى على إحدى محطات رفع المياه بمنطقة غرب سيناء، وقام بتوقيع البروتوكول من جانب وزارة الشباب والرياضة اللواء اسماعيل الفار المدير التنفيذى، ومن قِبل مؤسسة حياة كريمة أية عمر القمارى رئيس مجلس أمناء المؤسسة.
قال وزير الشباب والرياضة :" مبادرة حياة كريمة تعد أحد أحدث وأكبر المبادرات التى يتم تنفيذها لتطوير الريف المصرى ليس فقط على المستوى الإنشائي بالنحوع والقرى، وإنما أيضاً يشتمل على التطوير الفكرى والثقافى، ليحيا المواطن المصرى بشكل كريم فى بلده".
لفت الوزير إلى الأهمية الكبيرة التى يوليها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى لتنفيذ المبادرة، وجهود العمل الحكومى، ومختلف المؤسسات فى هذا الشأن، ونتاجاً لذلك ظهر كيان كبير "مؤسسة حياة كريمة"، مشيراً إلى التلاقى بين الوزارة والمؤسسة فى العديد من المجالات، وتحديد مجموعة من بنود التعاون المشتركة التى تم إدراجها فى بروتوكول التعاون.
أوضح الدكتور أشرف صبحى أنه سيتم تشكيل لجنة تنسيق مشتركة بين الوزارة والمؤسسة تباشر العمل باستمرار من حيث البرامج والمشروعات المنفذة داخل مراكز الشباب.
فيما عبرت رئيس مجلس أمناء مؤسسة "حياة كريمة" عن تقديرها للتعاون المثمر مع وزارة الشباب والرياضة، ووضع استراتيجية متكاملة للتعاون بين الطرفين نتيجة تقابل العمل فى عدد من المحاور لاسيما الشباب.
ووفق بروتوكول التعاون، يتم الاستعانة بمتطوعي الطرفين للمساعدة والمساهمة في تكامل كافة الجهود، ومتابعة الأعمال على أرض الواقع، وإعداد تقارير أداء حول ما يتم انجازه، والتنسيق بين اللجنة الافريقية بالوزارة ومؤسسة حياة كريمة نحو الترويج للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" على مستوى القارة الإفريقية، والاستفادة من قدرات الشباب الإفريقي الدارسين بمصر أو الوافدين للمشاركة في التطوع بالمبادرة، والتطوير التشغيلي لمراكز الشباب داخل القرى الأكثر احتياجاً فى المراحل اللاحقة ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".
كما تم الاتفاق على التعاون فى إقامة أكشاك مكتبية داخل مراكز الشباب بقري ومحافظات حياة كريمة لنشر الوعى الثقافي بين المواطنين ومجابهة الأفكار المتطرفة الهدامة، وتضمين مؤسسة "حياة كريمة" بالمنصة الوطنية للشباب وتطبيق الهاتف المحمول "كياني" لعرض خدمات وفعاليات المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

وزير الشباب والرياضة يشهد توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارة ومؤسسة ”حياة كريمة”