27 سبتمبر 2022 04:30 2 ربيع أول 1444
بوابة الكلمة رئيس التحرير هشام جاد
أخبار وتقارير

رفع درجة الجاهزية بكافة أجهزة وزارة الري خلال فترة أقصى الإحتياجات

بوابة الكلمة

في إطار المتابعة المستمرة لموقف إيراد نهر النيل للعام المائي الحالي .. عُقدت اللجنة الدائمة لتنظيم إيراد نهر النيل برئاسة السيد الدكتور/ محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والرى ، وبحضور القيادات التنفيذية بالوزارة والمركز القومى لبحوث المياه ، لمتابعة إجراءات تحقيق الإدارة المثلى للموارد المائية ، واجراءات التعامل مع فترة أقصى الإحتياجات بأعلى درجة من الكفاءة.

و وجه الدكتور عبد العاطي بمواصلة المجهودات المبذولة من كافة أجهزة الوزارة لإدارة المنظومة المائية بأعلى درجة من الكفاءة بهدف توفير الإحتياجات المائية ، وإنعكاس ذلك على تقليل شكاوي المياه.

وإستعرض الدكتور عبد العاطى الموقف المائى الحالى بمختلف المحافظات لتلبية الإحتياجات المائية للموسم الزراعي الحالي ، ومتابعة سير العمل بكافة إدارات الرى والصرف والميكانيكا ، وموقف أعمال تطهيرات الترع والمصارف ، وجاهزية محطات الرفع ووحدات الطوارئ النقالي بمختلف المحافظات للحفاظ على المناسيب الآمنة بالترع والمصارف ولمواجهة أية إزدحامات فى المجاري المائية ، مع التوجيه برفع درجة الجاهزية بكافة أجهزة الوزارة لضمان توفير الإحتياجات المائية لكافة المنتفعين.

ووجه الدكتور عبد العاطى بضرورة أن تكون اللجنة في حالة إنعقاد مستمر لإتخاذ ما يلزم من إجراءات للتعامل مع إيراد النهر ومتابعة الموقف المائى ، بما يمكن أجهزة الوزارة من التعامل بديناميكية في إدارة المنظومة المائية.

رفع درجة الجاهزية بكافة أجهزة وزارة الري خلال فترة أقصى الإحتياجات