19 أغسطس 2022 07:46 22 محرّم 1444
بوابة الكلمة رئيس التحرير هشام جاد رئيس التحرير التنفيذي محمد خضر
ميديا

فيديو.. خبير: اقتحام المستوطنين المتطرفين للأقصى سيتكرر واليمين يحكم إسرائيل

بوابة الكلمة

قال الدكتور سفيان أبو زايدة الخبير في الشؤون الإسرائيلية، إن اقتحام المستوطنين المتطرفين للأقصى سيتكرر، مشددا على أن اليمين هو الذي يحكم إسرائيل ويقرر ما يجري.

وأضاف الخبير في الشؤون الإسرائيلية، في حديثه لبرنامج "وراء الحدث"، عبر قناة "الغد"، أن الفترات الماضية كان هناك تخوف شديد من تصاعد الأمور في القدس والأقصى والانتقال بهذا التصعيد إلى مناطق أخرى خاصة في قطاع غزة، مشيرا إلى الاقتحامات مستمرة والتوتر لازال مستمرا أيضا وربما قد يحدث في العديد من المناطق الأخرى في ظل التطورات الحالية والغير محسوبة والتي تؤدى إلى التصعيد.

وشدد الخبير في الشؤون الإسرائيلية، على أن القدس لن يبقى وحيدا في المعركة كذلك الدفاع عن المسجد الأقصى واقتحامه من قبل المتطرفين، موضحا أن هناك اعتداء صريحا على القدس وهو تقدير الموقف بالنسبة لجهاز المخابرات العامة الإسرائيلية كذلك الجيش والحكومة.

وأشار الخبير في الشؤون الإسرائيلية، إلى التوصيات بعدم دخول المستوطن المتطرف باحات القدس من باب العمود، موضحا أن ذلك سيؤدي إلى التصعيد وتطور الوضع القائم والدخول في حرب ومواجهة في قطاع غزة وربما أماكن أخرى.

وجددت الأمم المتحدة، دعوتها إلى الحفاظ على الوضع الراهن للأماكن المقدسة في مدينة القدس المحتلة، وحثت على عدم القيام بأي أفعال استفزازية.

وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك إن موقف المنظمة إزاء الأماكن المقدسة بالقدس، هو أن يبقى الوضع الراهن كما هو دون تغيير، كما دعا إلى عدم القيام بأي أفعال استفزازية.

خبير اقتحام المستوطنين المتطرفين للأقصى سيتكرر واليمين يحكم إسرائيل