27 مايو 2022 01:27 25 شوال 1443
بوابة الكلمة رئيس التحرير هشام جاد رئيس التحرير التنفيذي محمد خضر
مقالات

محمد خضر يكتب: واقع جديد

بوابة الكلمة

واقع جديد هذا ما تعيشه مصر حالياً، من تنمية شاملة فى المحافظات كافة، خصوصًا قلب مصر النابض بالأمل الصعيد، ومشروعات قومية جديدة نُفِّذت بكل احترافية ودقة وسرعة متناهية، ومحاور وطرق وكبارى أضحت شرايين عمرانية جديدة تساهم فى نقلة حضارية عملاقة وتحل الأزمة المرورية فى أنحاء المحروسة، ونهضة خدمية متكاملة عبر المشروع العملاق حياة كريمة.

غير أن هناك واقعًا جديدًا آخر نعيشه في الدراما المصرية، كشفت عنه نوعية المسلسلات التي عرضت فى شهر رمضان المعظم، وخصوصاً "الاختيار3" و"العائدون" و"جزيرة غمام" وغيرها، ولِمَ لا والدراما هي المحاكاة لفعل إنسان، كما قال سقراط، ووضح طرحها لمواضيع تمس حياة الموطن، وتُنير المفاهيم المغلوطة لديه دون إسفاف أو ابتذال، فضلاً عن عودة الكوميديا الراقية الرائعة لأحمد مكى ومربوحته، فى "الكبير أوى6".

واقع الدراما المصرية الجديد مرجعه الأساس إلى القائد الشجاع الرئيس عبدالفتاح السيسى الذى وجَّه بتعزيز منظومة دعم العاملين في الفن باعتبارهم القوة الناعمة لمصر ومنارتها الإبداعية، وشمولهم ببرامج حماية تأمينية ورعاية اجتماعية وتوفير سبل المعيشة الكريمة لهم ولأسرهم.

فحديث الرئيس عن تجديد الخطاب الروحي وأنه داعم لأي عمل فني راقٍ داخل مصر أحيا الابداع الفنى المصري وأنعشه من سباته العميق لنحصد ما شاهدناه من إبداع ورقي فى الموسم الرمضاني.

كل هذا ساعد في تعزيز وحماية القوة الناعمة لمصر على الصعيد الفني والابداعي والثقافي. فتحية تقدير للرئيس السيسى، الذي يعمل ليل نهار من أجل بلدنا المحروسة فقط، ورغم ذلك لا يسلم من ألسنة أهل الشر الذين يتوارون وراء الشاشات دون خجل، همهم الأوحد تشويه كل إنجاز.

ارحمونا يرحمكم الله.

محمد خضر واقع جديد مشروعات قومي طرق وكبارى المحروسة الأزمة المرورية شهر رمضان المعظم موقع الكلمة الكبير أوى6 الرئيس عبدالفتاح السيسي