3 ديسمبر 2022 11:17 10 جمادى أول 1444
بوابة الكلمة رئيس التحرير هشام جاد مدير التحرير التنفيذي محمد خضر
الرياضة

ريال مدريد يواجه مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا

بوابة الكلمة

يلتقي ريال مدريد الإسباني نظيره مانشستر سيتي الإنجليزي في التاسعة مساء اليوم الأربعاء على ملعب "سانتياجو برنابيو"، ضمن منافسات ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2021-2022.

وانتهت مباراة الذهاب بين ريال مدريد ضد مانشستر سيتي التي أقيمت الأسبوع الماضي بملعب "الاتحاد" بنتيجة 4-3 في لقاء مجنون جمع الفريقين بذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويمني ريال مدريد الذي نال لقب الدوري الإسباني مساء السبت الماضي بعد الفوز على إسبانيو في الفوز بنتيجة اللقاء والتأهل الى المباراة النهائية معتمداً على الحالة الفنية والمعنوية التي يتمتع بها لاعبوه خلال الآونة الأخيرة.

ويعتمد الإيطالي كارلو أنشيوتي على مهاجمه الفرنسي كريم بنزيما متصدر ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا برصيد 14 هدف للوصول الى مرمى فريق مانشستر سيتي.

في المقابل، يمني النفس الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي في بلوغ نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا معتمداً على التفوق بمباراة الذهاب بفارق هدف.

وحشد جوارديولا كامل نجومه لموقعة دوري أبطال أوروبا حيث استطاع ان يواصل تألقه في الدوري الإنجليزي بالفوز أخيراً برباعية نظيفة على حساب ليدز يونايتد.

وتاريخياً.. واجه مانشستر سيتي نظيره ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا فى 7 مباريات، حيث اقتسم الفريقين الفوز بواقع بثلاث مباريات لكل منهما، وتعادلا بمواجهة واحدة.

ريال مدريد يواجه مانشستر سيتي دوري أبطال أوروبا