26 سبتمبر 2022 07:53 1 ربيع أول 1444
بوابة الكلمة رئيس التحرير هشام جاد
الرياضة

ليفربول يتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا على حسب فياريال

محمد صلاح
محمد صلاح

نجح ليفربول المحترف فى صفوفه نجم مصر محمد صلاح فى الفوز على فياريال بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وبمجموع المباريتين 5 - 2، فى المباراة التى أقيمت مساء اليوم على ملعب "لا سيراميكا" ضمن منافسات إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الجاري 2021-2022، وبهذه النتيجة يتأهل ليفربول إلى النهائي للمرة الثالثة مع الريدز.

كان فياريال تقدم بنتيجة 2-0 في الشوط الأول من عن طريق اللاعب بولاي ديا، وفرانسيس كوكلين في الدقيقتين 3، و41 من عمر اللقاء لصالح فريق فياريال الذي فرض سيطرته بشكل كبير على فعاليات الشوط الأول، غير أن الشوط الثانى عدل ليفربول النتيجة عن طريق دياز ومانى ثم فابينيو يحرز هدف التقدم.

ومع بداية الشوط الثاني تغيرت خريطة المباراة واستبدل المدرب الألماني يورجن كلوب، اللاعب البرتغالي ديوغو جوتا، بالكولومبي لويس دياز، وعاد ليفربول إلى المبارة وسجل هدفاً قلص به الفارق عن طريق فابينيو في الدقيقة الـ62.

وكان محمد صلاح أن يحرز الرابع غير أن الحظ لم يحالفه.

وأضاف البديل لويس دياز الهدف الثاني في الدقيقة الـ67، وجاء الختام عن طريق ساديو ماني في الدقيقة الـ74 بعد مراوغته الحارس جيرونيمو رولي، لتنتهي المباراة (3-2).

ليفربول سيلعب نهائي دوري أبطال أوروبا في 28 مايو الحالي مع الفائز فى مباراة غد الأربعاء، بين ريال مدريد الإسباني ومانشستر سيتي الإنكليزي.

محمد صلاح ليفربول دورى أبطال اوروبا