7 أكتوبر 2022 05:15 12 ربيع أول 1444
بوابة الكلمة رئيس التحرير هشام جاد
أخبار وتقارير

تعرف على موعد حفل تنصيب الرئيس الفرنسي في قصر الإليزيه

بوابة الكلمة

بعد أن أعيد انتخابه لمدة 5 سنوات لمرة ثانية يؤدي الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليمين الدستوري رئيسًا للبلاد في 7 مايو الجاري، في حفل تنصيب بقصر الإليزيه.

وقالت قناة (سي نيوز) الفرنسية اليوم الثلاثاء، إن حفل التنصيب يأتي بعد مرور 13 يوما من إعادة انتخابه، والذي سيكون مختلفا عن حفل تنصيبه عام 2017 بعد انتخابه لأول مرة.. مضيفة أنه سيقتصر الحفل الذي ينظم وفقا للتقاليد في قاعة الاحتفالات بقصر الإليزيه، على إعلان النتائج الرسمية للانتخابات الرئاسية.

وأوضحت القناة أن الرئيس ماكرون سيدخل قاعة الاحتفال برفقة رئيس الجمعية الوطنية الفرنسية ريتشارد فيرون، ورئيس مجلس الشيوخ الفرنسي جيرار لارتشر، وكذلك رئيس الوزراء المنتهية ولايته جان كاستكس قبل إجراء تعديل وشيك للحكومة.

وأشارت إلى أن رئيس المجلس الدستوري الفرنسي لوران فابيوس سيقرأ القرار لإعلان النتائج النهائية للانتخابات الرئاسية.. موضحة أن الحفل سيختتم بخطاب إعادة تنصيب رئيس الدولة، وسيتم بعد ذلك إطلاق 21 طلقة مدفعية؛ بهذه المناسبة. حسب ما نشرت أ ش أ.

يذكر أنه وفقا للمجلس الدستوري الفرنسي، فقد حصل إيمانويل ماكرون على 58.55% من الأصوات، فيما حصلت مارين لوبن على 41.45% من الأصوات.

تعرف على موعد حفل تنصيب الرئيس الفرنسي قصر الإليزيه