25 يونيو 2022 09:27 26 ذو القعدة 1443
بوابة الكلمة رئيس التحرير هشام جاد رئيس التحرير التنفيذي محمد خضر
ثقافة وفنون

تفاصيل الحلقة التاسعة والعشرين من مسلسل ”الاختيار 3 - القرار”

بوابة الكلمة


شهدت الحلقة التاسعة والعشرين من مسلسل "الاختيار 3 - القرار" العديد من الأحداث الهامة والتى تحمل اسم "النهاية".


وشهدت الحلقة نية وزير الدفاع الفريق عبد الفتاح السياسى فى المحاولة مع الرئيس محمد مرسى مرة أخرى، وذلك من خلال الطلب من شخصيات مقربة من الرئيس لإقناعه بالاستفتاء الشعبى، فى ظل تطور الأمور وظهور بوادر دخول مصر فى دوامة العنف خاصة فى ظل التقارير الأمنية التى تقول ذلك.

وخلال الحلقة وافق مرسى على اقتراح السيسى، ولكن فقط بعد سنة، وهو ما يؤكد للسيسي ضرورة التحرك، واستعرضت الحلقة المؤتمر الشعبى الذى أقامه محمد عبد العزيز قائد حركة تمرد، لإعلان "مليونية النهاية" التي تدعو لمسيرات النهاية ضد حكم مرسي وجماعته، واستمر خروج ملايين المصريين في مسيرات شعبية كبيرة تدعو لإسقاط حكم الاخوان والرئيس محمد مرسي.

وتتوالى أحداث الحلقة وطالب السيسى من عباس كامل اجتماعا عاجلا مع كل القوى الوطنية، وفى نفس الوقت يتم عرض مشاهد حقيقية من التظاهرات فى مختلف المحافظات، أما ضابط المخابرات العام مروان العدوى أحمد عز يتم إخباره بأن هناك عناصر تكفيرية عديدة تتحرك إلى كمين البرث بسيناء.


رصدت الحلقة التاسعة والعشرون اجتماع وزير الدفاع الفريق عبد الفتاح السيسى مع القوى السياسية والدينية الذى اتفق فيها مع كافة القوى على وضع خارطة طريق للسير عليها فى الفترة المقبلة وعزل الرئيس محمد مرسى على أن يتولى رئيس المحكمة الدستورية العليا مهمة تسيير البلاد.

وأكد السيسى فى الاجتماع أن القرار الذى سيتخذه سوف يدفع ثمنه هو وأبناؤه من الجيش والشرطة، وبالفعل يعلن السيسى بيانه التاريخى بعزل الرئيس محمد مرسى وتعطيل العمل بالدستور، وسط فرحة كبيرة فى الميادين، مع عرض مشاهد حقيقة من ميدان التحرير بعد إعلان البيان تحت عنوان الشعب أسقط النظام، بعدها السيسى يتجول فى الشوارع بدون حرس لمتابعة ردود الأفعال بنفسه فى الشارع.

مسلسل "الاختيار 3 – القرار" يُعرض على قناة ON الساعة 9.30 مساء والإعادة الساعة 4.20 صباحاً والساعة 3.25 مساء، ويعرض على قناة ON دراما الساعة 11.20 مساء ويعاد الساعة 6 صباحا والساعة 10.30 صباحا والساعة 4.40 مساء.

تفاصيل الحلقة التاسعة والعشرين مسلسل الاختيار 3 القرار”