1 أكتوبر 2022 04:29 6 ربيع أول 1444
بوابة الكلمة رئيس التحرير هشام جاد
ميديا

فيديو.. المتحدث باسم الأمم المتحدة: ستقدم مزيداً من الدعم لكييف

بوابة الكلمة

قال المتحدث الرسمي باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك إن التركيز حاليًا ينصب على إنشاء ممرات إنسانية لإجلاء المدنيين من ماريوبول.

وأضاف الناطق الرسمي باسم الأمم المتحدة، في حديثه لقناة "الغد"، أن الأمين العام للأمم المتحدة أبلغ الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينيسكي أن الأمم المتحدة ستقدم مزيدا من الدعم للأوكرانيين.

وأوضح الناطق الرسمي باسم الأمم المتحدة، أن الاجتماع مع الرئيس الأوكراني كان إيجابيا واستمر لمدة ساعة ونص ساعة، مشددا على أن الأمم المتحدة مستمرة في دعمها للشعب والجيش الأوكراني وتقديم الدعم اللازم للملايين من الشعب.

ورأى الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أن القصف الروسي الذي استهدف كييف خلال زيارة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش للعاصمة الأوكرانية كان هدفه "إذلال الأمم المتحدة".

وقال زيلينسكي إن هذا الأمر يقول الكثير عن الموقف الفعلي لروسيا حيال المؤسسات الدولية، عن جهود القادة الروس لإذلال الأمم المتحدة وكل ما تمثله المنظمة، وفق تعبيره.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة لفت إلى اقتراحه الذي ستقوم بموجبه الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر والقوات الأوكرانية والروسية بتنسيق العمل لتمكين الإجلاء الآمن للمدنيين الراغبين في مغادرة ماريوبول.

وأشار أمين عام الأمم المتحدة إلى أنه خلال لقاء مع الرئيس الروسي بوتين، أكد على موقف الأمم المتحدة بشأن أوكرانيا، كما ناقشا مقترحات للمساعدة الإنسانية وإجلاء المدنيين من مناطق النزاع، لا سيما فيما يتعلق بالوضع في مدينة ماريوبول الساحلية المحاصرة، حيث لا يزال الآلاف من المدنيين والقوات الأوكرانية مختبئين في مصنع الصلب في آزوفستال.

المتحدث باسم الأمم المتحدة ستقدم مزيداً الدعم لكييف