7 أكتوبر 2022 05:09 12 ربيع أول 1444
بوابة الكلمة رئيس التحرير هشام جاد
اقتصاد وتكنولوجيا

العصفور الأزرق| تعرف على مستقبل تويتر بعد استحواذ إيلون ماسك

بوابة الكلمة

منذ إعلان إيلون ماسك مالكا لموقع التغريدات القصيرة "تويتر"، والعاملون يعيشون ظروفا استثنائية حول مستقبلهم داخل الشركة، حيث عقد مجلس الإدارة اجتماعا بحضور الموظفين والمديرين لمناقشة مستقبل الشركة والإجابة عن تساؤلات العاملين حول مصيرهم.

أشار تقرير مصور لقناة "الغد" إلى أن المدير التنفيذي الحالي لتويتر باراج أجراوال، أكد أن مستقبل العصفور الأزرق غير واضح حاليا وأن العديد من الأمور ستتضح بعد الاجتماع مع المالك الجديد.

طرح الموظفون أسئلة حول وجود لتسريح عدد منهم، وعن احتمالية رفع الحظر عن حسابات شخصيات عامة، مثل الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، أكد المدير التنفيذي أن إجابات تلك الأسئلة لدى ماسك نفسه، مشيرا إلى أن إيلون ليست لديه نية لتسريحات حاليا.

بريت تايلور رئيس مجلس إدارة الشركة، أكد أن ماسك اتفق معهم على استمرارية العمل بشكل طبيعي لحين انتهاء من صفقة الاستحواذ بشكل كامل في نهاية العام الجاري.

ويقول ماسك إن الرقابة على تويتر تنحرف بناء على السياسة، ولا تسمح بخطاب عام حقيقي للأفكار، وبينما يسمح التعديل الأول للدستور في الولايات المتحدة لأصحاب الشركات الخاصة بتقييد بعض الكلام في مؤسساتهم، يريد ماسك رؤية تويتر يتوقف عن "خنق الأصوات".

ومن أبرز الأمثلة على ذلك، قرار تويتر بإيقاف حساب الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، لأن تصريحاته "كانت تحرض على العنف"، وفقا للموقع، وبحسب كلام ماسك، فأنه لن يقف في وجه حرية التعبير أي كانت.

العصفور الأزرق تعرف على مستقبل تويتر بعد استحواذ إيلون ماسك