25 يونيو 2022 10:59 26 ذو القعدة 1443
بوابة الكلمة رئيس التحرير هشام جاد رئيس التحرير التنفيذي محمد خضر
اقتصاد وتكنولوجيا

فيديو.. جيف بيزوس يحاول استفزاز إيلون ماسك على تويتر..( تفاصيل)

بوابة الكلمة

حرب تغريدات باردة على مدار سنوات، وصفها البعض بصراع العمالقة بين إيلون ماسك وجيف بيزوس، يحاول مؤسس أمازون إعادتها من جديد.

تقرير مصور لقناة "الغد"، أشار إلى أن ماسك أعلن عن تبنيه لحرية التعبير على موقع التغريدات القصيرة "تويتر"، وينتهز بيزوس الفرصة ويثير الجدل حول شراء صاحب تسلا لشركة تويتر، ويشارك تغريدة لمراسل صحيفة نيويورك تايمز،، تساءل خلالها عن إمكانية منح الحكومة الصينية نفوذا أكبر على تويتر نظرا للمصالح التجارية لشركة تسلا في شنجهاي ليعلق بيزوس على رأي المراسل.

بيزوس واصل تعليقه عن الأمر، مؤكدا أن ماسك سيتخطى هذا الأمر، كما أن ماسك مؤخرا أكد عزمه على تطوير تويتر وإضافة مميزات جديدة.

واستحوذ إيلون ماسك، أغنى رجل في العالم على تويتر، إحدى أكبر وأكثر منصات التواصل تأثيرا في العالم مقابل 44 مليار دولار.

الشركة حاولت منع الصفقة على مدار الشهر الجاري، خاصة وأن ماسك كان أكبر مساهم فيها بحصة 9.2%، لكن العرض المالي الذي قدمه رجل الأعمال الأمريكي جعل الشركة تغير موقفها وهو شراء السهم الواحد في المنصة بـ 54.20 دولار.

وكتب ماسك في 2017 تغريدة بأنه يحب تويتر، ليطلب منه أحد متابعيه أن يشتري المنصة ويبدو أنه اقتنع بالفكرة وبدأ يسعى لتنفيذها، ردود الفعل جاءت متباينة حول الصفقة، كما أن البيت الأبيض امتنع عن التعليق على الاستحواذ على العصفور الأزرق.

جيف بيزوس يحاول استفزاز إيلون ماسك تويتر