19 أغسطس 2022 07:39 22 محرّم 1444
بوابة الكلمة رئيس التحرير هشام جاد رئيس التحرير التنفيذي محمد خضر
أخبار وتقارير

”مصر الخير” تشيد بالدعم اللامحدود من السيد الرئيس للعمل الأهلي

بوابة الكلمة

أشادت مؤسسة "مصر الخير" بالدعم اللامحدود للعمل الأهلي الذي يوجه به دائما الرئيس عبدالفتاح السيسي ، رئيس الجمهورية، وتوجيهات سيادته خلال حفل إفطار الأسرة المصرية،مساء الثلاثاء، باستكمال سداد المديونية الخاصة لعدد من الغارمين والغارمات ، حيث أعربت المؤسسة عن شكرها لفخامته علي رعايته الكريمة وتوفير سيادته لكل ما من شأنه خدمة المجتمع، إيمانا من سيادته بأهمية العمل الأهلي في تنمية الوطن والمواطن حيث حرص منذ توليه المسئولية علي أن ينتصر للفئات الأكثر احتياجا، والأشد فقرا، وشدد كثيرا علي أن مصر الجديدة لا تنسي أيا من أبناءها.

وأشارت "مصر الخير" إلى أن فريق عمل برنامج الغارمين ومؤسسة "مصر الخير" يعملون ليل نهار لفك كرب الغارمين حيث تعمل المؤسسة حالياً على فك كرب ٣ آلاف غارم وغارمة للم شمل الأسرة خاصة مع حلول عيد الفطر المبارك كما تقدم المؤسسة كافة أوجه الحماية الاجتماعية لأسر الغارمين لتلبية كافة احتياجاتهم ويأتى ذلك فى إطار جهود المؤسسة للحد من الظاهرة حيث نجحت ، في فك كرب ما يزيد عن ٨٠ ألف حالة من الغارمين والغارمات حتى الآن كما تم توفير الآلاف من فرص العمل لهم لتمكينهم اقتصاديا وتأمين مصدر دخل ثابت لهم ولأسرهم، حتى لا يعودوا إلى دائرة الغرم مرة أخرى .

كما أكدت المؤسسة شكرها وتقديرها الكبير للدكتورة نيفين القباج ،وزيرة التضامن الاجتماعي، التي لا تدخر جهدًا في دعم برنامج الغارمين، ولا تتوانى في تقديم أي مساعدة، وتذليل أي عقبة تواجه تلبية احتياجات أسر الغارمين .

وقالت مؤسسة "مصر الخير" في بيان لها إن المؤسسة من أوائل مؤسسات المجتمع المدني التي نبهت لظاهرة الغارمين وعملت علي وضع حلول جذرية وأولت أهمية كبيرة لها، وخاصة الغارمات المعيلات والأرامل والمسنين، منذ سنوات عديدة، حيث أنشأت برنامج متكامل للتعامل مع الظاهرة وحل القضايا الغارمين منذ عام 2010.

وأضافت أن برنامج الغارمين يعمل تحت رعاية وتنسيق كامل مع وزارة التضامن الاجتماعي بهدف فك كرب أكبر عدد من الغارمين وتمكينهم اقتصاديًا من خلال توفير فرص عمل لهم، أو دخل ثابت لمواجهة أعباء الحياة.

ولفتت إلى أنه يمكن القضاء علي العديد من الظواهر الاجتماعية السلبية مثل الفقر وأطفال الشوارع والجهل والمرض بالقضاء علي ظاهرة الغارمين.

مصر الخير تشيد بالدعم اللامحدود السيد الرئيس للعمل الأهلي