28 مارس 2024 14:36 18 رمضان 1445
بوابة الكلمة رئيس التحرير محمد خضر
اقتصاد

التموين تؤكد عمل المجمعات الاستهلاكية خلال عطلة عيد الفطر المبارك

بوابة الكلمة

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية أن المجمعات الاستهلاكية التابعة لها ‏سوف تعمل خلال عطلة عيد الفطر المبارك دون انقطاع لتوفير كل احتياجات ‏المواطنين من السلع الأساسية والتموينية.

وقالت الوزارة - في بيان لها اليوم الأربعاء - ان وزير التموين ‏والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي وجه الشركة ‏القابضة للصناعات الغذائية بتوفير كافة السلع الغذائية الأساسية وطرحها بكميات وأسعار مناسبة بالإضافة إلى كل مستلزمات عيد الفطر ‏المبارك من كحك، بسكويت، رنجة، وأسماك مملحة ‏بمنافذ المجمعات الاستهلاكية، وبتخفيضات تصل إلى 30%.

وأوضحت أنه وفق تقرير الشركة القابضة ‏للصناعات الغذائية حول صرف الاستعاضات لمنافذ صرف ‏السلع التموينية خلال فترة العيد، فإن شركتي ‏الجملة (المصرية - العامة) ستفتح مخازنهما بنسبة 30% ‏يوميا خلال إجازة عيد الفطر المبارك لاستكمال صرف ‏المنظومة التموينية لشهر مايو واستلام السلع، كما سيتم فتح جميع فروع الجملة اعتبارا من يوم الجمعة ‏الموافق 6 مايو المقبل، بالإضافة إلى فتح مقار إدارات البيع.. ونوهت بأن كل شركة ستقوم بعمل غرفة عمليات ‏مركزية لمتابعة صرف الاستعاضات وفتح المخازن أيضا.

وفي نفس السياق.. أشار وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي إلى أن المخابز ستعاود فتح أبوابها أمام المواطنين من أول أيام العيد، كما كانت قبل شهر ‏رمضان المبارك.. مشيرا إلى صرف ثلاثة أيام عمل بكل مخبز ‏من الدقيق حرصا من الوزارة على توافر كل احتياجات ‏المواطن من الخبز المدعم.‏

من ناحيته، قال المتحدث الرسمي للوزارة أحمد كمال إنه تم إنشاء غرفة عمليات ‏مركزية بالوزارة وغرفة عمليات بكل مديرية لمتابعة عمل ‏المخابز وصرف السلع التموينية وتوافر السلع خلال إجازة عيد ‏الفطر المبارك، وغرفة عمليات في الشركة القابضة للصناعات الغذائية.

وأشار إلى أن المصيلحي شدد على ضرورة تسيير ‏حملات يوميا على كل الأنشطة التموينية والأنشطة التجارية ‏للتأكد من الالتزام بكافة الضوابط الخاصة بالبيع.

ولفت كمال إلى ‏أن أول وثاني أيام العيد إجازة بكل مواقع استلام الأقماح ‏المحلية على أن تعود للعمل ثالث أيام العيد واستلام الأقماح ‏من الموردين والمزارعين.

التموين تؤكد عمل المجمعات ا لاستهلاكية خلال عطلة عيد الفطر المبارك